الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«طلبات» تعلن عن شراكة مع بنك الإمارات للحد من الطعام المهدور

«طلبات» تعلن عن شراكة مع بنك الإمارات للحد من الطعام المهدور

الرؤية- المصدر

أعلنت شركة «طلبات»، المنصة الرائدة إقليمياً في مجال توصيل الطعام والبقالة، عن اتفاقها الرسمي مع بنك الإمارات للطعام، المنظمة الخيرية التابعة لمبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وجاءت تلك الشراكة كخطوة على طريق تحقيق رسالتها للحد من نسبة الطعام المهدور في الإمارات العربية المتحدة.

هذه الشراكة هي أحدث جهود شركة «طلبات» في تنسيق ممارسات الشركة مع رؤية الإمارات 2021 والخطط المحلية التي تُنادي بالاستدامة والحد من نفايات الطعام.

يذكر أن هذه الشراكة تتماشى مع أهداف منظمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وبالأخص، الهدف الـ12 الذي يهدف إلى «تقليص نصيب الفرد من النفايات الغذائية على صعيد أماكن البيع بالتجزئة والمستهلكين بحلول عام 2030».

وتُعد هذه الاتفاقية بمثابة شراكة رسمية بين «طلبات» وبنك الإمارات للطعام، وبمُوجِبها ستتبرّع منصة «طلبات مارت» للتسوق السريع وطلب البقالة على مدار 24 ساعة والتي أطلقتها الشركة في فبراير الماضي، بالمنتجات التي قاربت تواريخ صلاحيتها على الانتهاء، لكنها في الوقت ذاته سليمة وآمنة للاستهلاك الآدمي، وتقدمها إلى بنك الإمارات للطعام الذي سيرسلها بدوره إلى المحتاجين عبر المنظمات والجمعيات الخيرية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب المدير العام لمنصة «طلبات مارت» بالإمارات، علي الدمهنوري، عن سعادته بهذه الفرصة لمساعدة المحتاجين والمتعسرين، وفي الوقت ذاته لتقليص كميات الطعام المهدور.

وقالت مديرة إدارة سلامة الغذاء ببلدية دبي، إيمان البستكي: «بانضمام طلبات إلى فريقنا، ستتوسع شبكتنا من الشركاء في قطاع الغذاء، وبالتأكيد سيمكننا هذا من توسيع نطاق عملنا داخل الدولة، فسمعة شركة طلبات الطيبة وعلاقاتها القوية بذوي المصالح، يجعلانها سفيراً بارزاً لقضيتنا، ونتطلع إلى تنمية أواصر التعاون بيننا وبين «طلبات» الإمارات، وأنا على ثقة بأننا سنحصد ثمار هذه الشراكة، وستعود بالنفع على جميع الأطراف وخصوصاً المحتاجين».