الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

عبيد حميد الطاير يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخزانة الأمريكي

عبيد حميد الطاير يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير الخزانة الأمريكي

التقى عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، اليوم مع ستيفن منوشن وزير الخزانة الأمريكي، وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية المشتركة وتقوية مجالات التعاون والتنسيق بين دولة الإمارات العربية والولايات المتحدة.

وخلال اللقاء؛ أعرب عبيد حميد الطاير عن التزام دولة الإمارات القوي بتوسيع آفاق التعاون وتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والمالية مع الولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين، ولتصبح دولة الإمارات بذلك أحد أهم شركائها الاستراتيجيين في المنطقة.

وقال: «تحرص وزارة المالية على مواصلة العمل بشكل جدي لتوسيع شبكة العلاقات التجارية والاستثمارية للدولة، وتوفير أكبر حماية ممكنة للاستثمارات الإماراتية في مختلف دول العالم. إن الإنجاز التاريخي المتمثل في توقيع معاهدة السلام بين دولة الإمارات وإسرائيل سيكون بمثابة الحافز القوي لتحقيق المزيد من التعاون الإقليمي وخلق المزيد من الفرص النوعية الواعدة لدولة الإمارات والمنطقة والعالم».

وناقش الاجتماع سبل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية والتبادل الثقافي والتعليمي، وفرص خلق مجالات تعاون جديدة تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي بين البلدين، إلى جانب التشجيع على المزيد من التعاون في مكافحة تمويل الإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر أكبر مستثمر عربي بالسوق الأمريكية، كما تعد الولايات المتحدة الأمريكية ثالث أكبر شريك تجاري للإمارات على مستوى العالم، وكذلك ثالث أكبر مستثمر أجنبي بأسواق الدولة.