الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مدينة خليفة الصناعية «أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط للشركات الكبيرة»

مدينة خليفة الصناعية «أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط للشركات الكبيرة»

مدينة خليفة الصناعية.

حصدت مدينة خليفة الصناعية، أكبر مركز تجاري ولوجستي وصناعي متكامل في المنطقة، عدة جوائز خاصة بالمناطق الحرة في العالم لعام 2020 من مجلة «إف دي آي» المملوكة من قبل مجموعة «فايننشال تايمز» البريطانية، ومن ضمنها لقب أفضل منطقة في الشرق الأوسط للشركات الكبيرة.

وتم تكريم مدينة خليفة الصناعية في 3 فئات رئيسية، هي فئة «أفضل منطقة حرة في الشرق الأوسط للشركات الكبيرة»، تقديراً للنمو الملموس الذي حققته خدمات الشركات الكبيرة لديها، إذ تضم حالياً أكثر من 600 شركة من ضمنها بعض أكبر الشركات العالمية. كما فازت بجائزة «المنطقة الحرة للعام في فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»، عن مبادراتها المبتكرة في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتركيزها المتواصل على توفير حلول ميسورة التكلفة للبنى التحتية، وتشييدها لمنظومة شجعت الشركات من كل الأحجام على توسيع عملياتها ضمن منطقتها الحرة. وتمثلت الجائزة الثالثة بجائزة «التخصص عن فئة التصميم» الذي يتيح التقارب بين المستثمرين والموردين وذلك تقديراً لنجاحها في إرساء مخطط عام للمدينة يرتكز على القطاعات ويسهم في تقريب الشركات إلى مورديها ومتعامليها بما يخفض التكاليف ويعزز كفاءة الأعمال بالنسبة للمستثمرين.

وقال عبدالله الهاملي، رئيس قطاع المدن الصناعية والمنطقة الحرة - موانئ أبوظبي: «يشكل الفوز بجوائز مجلة إف دي آي المرموقة، مصدر فخر كبير لنا، إذ يؤكد نجاح استراتيجيتنا التي تركز على تهيئة مرافق عالمية المستوى تعزز الأعمال الدولية لكبرى الشركات الصناعية، وتوفر لها بوابة للدخول إلى الأسواق الإقليمية الحيوية».

وأضاف: «على الرغم من التحديات العالمية التي فرضتها جائحة (كوفيد-19) إلا أن مدينة خليفة الصناعية نجحت في مواصلة النمو خلال العام الجاري، ما يسلط الضوء على دورها في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة جاذبة للاستثمارات الصناعية. إن مدينة خليفة الصناعية تعمل عن كثب مع متعامليها وشركائها لتقديم حلول شاملة تلبي كافة احتياجات الشركات لتطوير أعمالها والاستفادة من مزايا اختيار إمارة أبوظبي كقاعدة لعملياتها».