الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

47 مليار درهم إيرادات «اتصالات» و«دو» خلال 9 أشهر

47 مليار درهم إيرادات «اتصالات» و«دو» خلال 9 أشهر

15 ????? ?????? ????? ????? ?????? ?? ??????? ????????

بلغت إيرادات شركتي الاتصالات، المدرجتين في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، «اتصالات» و«دو»، 47 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، فيما وصل إجمالي الموجودات إلى 143.8 مليار درهم.

وسجلت ربحية الشركات العاملة في القطاع نمواً جيداً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر، حيث بلغت قيمتها 8.4 مليار درهم، بزيادة نسبتها 5%، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019، والتي وصلت فيها الأرباح إلى 8 مليارات درهم تقريباً.

وتوزعت الأرباح بواقع 7 مليارات درهم لشركة اتصالات الإمارات مع نهاية شهر سبتمبر الماضي، ونحو 1.4 مليار درهم لشركة الاتصالات المتكاملة «دو».

وتتبع الشركتان استراتيجية ثابتة في توزيع الأرباح على المساهمين، حيث يتم منحها بواقع مرتين كل عام.

وعلى مستوى رسوم حق الامتياز التي تدفعها الشركات للحكومة الاتحادية، نظير التراخيص الممنوحة لها، فقد بلغت قيمتها 5.7 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، مقارنة بـ6.86 مليار درهم في الفترة ذاتها من العام 2019.

وبلغ نصيب اتصالات من رسوم حق الامتياز 4.44 مليار درهم، في حين وصل بالنسبة لشركة «دو» 1.27 مليار درهم تقريباً.

يشار إلى أن سهمي اتصالات ودو يصنفان ضمن قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، ويستحوذان على حصة مهمة من القيمة السوقية الإجمالية للأسواق المالية، وذلك بالإضافة إلى وزنهما المهم في المؤشرات العامة لهذه الأسواق.