الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«أبوظبي الإسلامي» يتيح لعملائه استخدام خدمة «Apple Pay»

«أبوظبي الإسلامي» يتيح لعملائه استخدام خدمة «Apple Pay»

أرشيفية

كشف مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن بدء تزويد عملائه بخدمة «Apple Pay» للدفع الإلكتروني، والتي تُعد الوسيلة الأكثر أمناً وخصوصية للدفع.

وتُساعد هذه الخدمة العملاء على تجنب تقديم بطاقات الدفع الخاصة بهم لأي شخص وتفادي الضغط على أي أزرار أو الدفع نقداً، فضلاً عن الاستفادة من قدرات هواتف «iPhone» لحماية جميع عمليات الدفع.

وتسمح وسيلة الدفع الرائدة للعملاء بإتمام عمليات الدفع عبر تقريب هواتف «iPhone» أو ساعات «Apple Watch» الخاصة بهم من أجهزة الدفع.

وتتسم عمليات الدفع التي تتم عن طريق خدمة «Apple Pay» بالأمان الكامل، لا سيما أنّها تخضع لعملية مصادقة بواسطة تقنية التعرف على الوجه أو خاصية بصمة الإصبع أو الرمز السري للجهاز، فضلاً عن ميزة الرمز الأمني الديناميكي الفريد الذي يُستخدم لمرة واحدة. وينتشر استخدام خدمة Apple Pay في مختلف متاجر المواد الاستهلاكية والصيدليات وسيارات الأجرة والمطاعم والمقاهي ومتاجر التجزئة وغيرها.

وفي هذه المناسبة، قال الرئيس العالمي للخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي، فيليب كينغ: «يسعى مصرف أبوظبي الإسلامي على الدوام إلى تعزيز تجربة عملائه، سواء عن طريق الارتقاء بعروضنا الرقمية أو توفير حلول دفع آمنة ومريحة، ويأتي طرح خدمة Apple Pay لحملة بطاقات مصرفنا في مرحلة مهمة نشهد فيها تزايداً في معدلات الطلب على عمليات الدفع غير التلامسي، لا سيما في ضوء المعايير الجديدة التي فرضتها علينا جائحة «كوفيد-19» والتي تتطلب الامتثال لمعايير التباعد الاجتماعي».

وأضاف: «ستُسهم الميزة الجديدة إلى جانب خدماتنا المصرفية الرقمية في منح حاملي بطاقات مصرف أبوظبي الإسلامي وسيلة أشمل لإتمام عمليات الدفع لمشترياتهم، وباقة أوسع من الخيارات والمزيد من الأمن والراحة».

وشهدت حلول الخدمات المصرفية الرقمية التي يقدمها مصرف أبوظبي الإسلامي، والتي تُشكل أساس استراتيجيته للنمو، إقبالاً كبيراً خلال فترة الجائحة، حيث بلغت نسبة مستخدمي القنوات الرقمية للمصرف 75% من إجمالي عملائه، وأُجريت من خلالها 97% من عمليات تحويل الأموال. وتُجرى حالياً أكثر من 2 مليون عملية مالية شهرياً عبر تطبيق المصرف للأجهزة الذكية. وكان المصرف قد طرح مؤخراً خدمة رقمية تُمكّن العملاء من تحديد مواعيد زيارتهم لفروعه بشكل مسبق، بينما أصبح بمقدورهم في الوقت الراهن تعديل بياناتهم الشخصية الأساسية إلكترونياً.

ويستطيع العملاء أيضاً استخدام خدمة Apple Pay على أجهزة iPhone وiPad وMac ليستمتعوا بسرعة وراحة أكبر في إتمام عمليات الشراء عبر التطبيقات أو من خلال متصفح سفاري دون الحاجة إلى إنشاء أي حساب أو إدخال بيانات الشحن والفوترة في كل مرة.

وتؤدي خدمة Apple Pay دوراً رئيسياً في تسهيل عمليات توصيل الطعام والمواد الاستهلاكية والتسوق الإلكتروني والنقل وركن السيارات وغيرها.

كما يُمكن استخدام خدمة Apple Pay في عمليات الدفع عبر التطبيقات المثبتة على ساعة Apple Watch.

ويعدّ الأمان والخصوصية من أهم العوامل التي تتميّز بها خدمة Apple Pay، إذ لا يتم تخزين أرقام البطاقات المغطاة أو بطاقات الخصم على الجهاز أو خوادم شركة Apple عند استعمالها للدفع بواسطة هذه الخدمة، بل يتم تعيين «رقم حساب جهاز» مميز وتشفيره ثمّ تخزينه على شريحة العنصر الآمن المصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

وتتميّز خدمة Apple Pay بسهولة إعدادها، إذ يُمكن لحاملي هواتف iPhone بكل بساطة فتح تطبيق المحفظة والضغط على زر «+»، وثم اتباع الخطوات المنصوص عليها لإضافة البطاقات المغطاة أو بطاقات الخصم الخاصة بهم من مصرف أبوظبي الإسلامي.

وبمجرد إضافة العميل لبطاقة إلى هاتف iPhone أو Apple Watch أو جهاز iPad أو حاسوب Mac، يُمكنه استعمال الخدمة على الجهاز بشكل مباشر. وسيحتفظ المستخدمون بإمكانية الاستفادة من جميع المكافآت والفوائد التي تتيحها البطاقات المغطاة وبطاقات الخصم الخاصة بهم من المصرف.