الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

«لينكدإن» تطلق سلسلة محتوى جديدة لمساعدة الشركات الصغيرة في مرحلة التعافي

أعلنت شبكة «لينكدإن»، اليوم، عن إطلاق SME Clinic، وهي سلسلة محتوى تهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على مواكبة أحدث التوجهات الرئيسية والمستجدات في السوق، والاستفادة من أفضل الممارسات للنجاح في عالم ما بعد وباء «كوفيد-19»، الذي تسبب بتأثير عميق على الاقتصاد العالمي، وأدى إلى فقدان نحو 140 مليون شخص لوظائفهم.

وتم إطلاق البرنامج عبر خدمة البث المباشر من شبكة لينكدإن، خلال جلسة أولى شارك فيها فادي غندور، الشريك الإداري في «ومضة كابيتال»، والذي تحدث خلالها عن قطاع الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة، باعتباره مولداً للوظائف الداعمة للاقتصاد، وضرورة استخدام هذا القطاع من قبل الحكومات كشريك استراتيجي للنمو المالي.

وأكد أهمية الرقمنة باعتبارها السبيل الوحيد للمضي قدماً، حيث تحتاج جميع الشركات غير المتصلة بالإنترنت إلى تأكيد حضورها الرقمي للبقاء في المنافسة. بالإضافة إلى ذلك، طلب غندور من أصحاب الشركات الصغيرة عدم التقليل من أهمية الشبكات والتواصل.

وتمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة عالمياً 90% من إجمالي عدد الشركات، وتوظف أكثر من 50% من مجموع الموظفين وفقاً لبيانات البنك الدولي. أما في دولة الإمارات، فتمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 98% من إجمالي عدد الشركات العاملة في البلاد، وتساهم بنسبة 52% في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في الدولة وفقاً لأرقام وزارة الاقتصاد. وستكون هذه الشركات محفزاً أساسياً للتعافي الاقتصادي، لذا من الأهمية تمكينها من خلال مبادرات مشاركة المعرفة.

وسيقوم الخبراء المشاركون في الندوات الإلكترونية وجلسات البث المباشر بمناقشة وتحليل أفضل الممارسات المتبعة والمقترحة والمستقبلية في قطاعات اقتصادية رئيسية مثل التمويل والتسويق والتكنولوجيا والبنى التحتية الذكية.

#بلا_حدود