الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كيف تكون ثروتك من الاستثمار العقاري بالإمارات بعد «كورونا»؟

كيف تكون ثروتك من الاستثمار العقاري بالإمارات بعد «كورونا»؟

قال خبراء عقاريون لـ«الرؤية»، إن القطاع العقاري بدولة الإمارات هو القطاع الأمثل لتحقيق عوائد مرتفعة تمكن المستثمرين من تحقيق مكاسب مليونية مقارنة بالعوائد التي تحققها أسواق العقار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأشار الخبراء إلى أن القطاع بدأ يشهد تسارعاً بالطلب وهو ما يؤكد السعي لاقتناص الفرص في ظل وجود الأسعار عند مستويات متدنية وتاريخية وظهور عروض ترويجية من قبل المطورين لا مثيل لها في مرحلة ما بعد «كوفيد-19».

وقال رجل الأعمال ومالك ورئيس مجلس إدارة شركة الصولجان للعقـارات بدبي، مروان صالح الجهني، إن أولى الخطوات للحصول على عوائد مليونية من الاستثمار بالقطاع العقاري في مرحلة ما بعد «كوفيد-19» بدولة الإمارات هو أن يكون لديك وضع مادي يمكنك من الاستثمار بالطريقة الصحيحة واستغلال الفرص التي سوف تكون مطروحة من الشركات المطورة، مشيراً إلى أن من يرغب بالاستثمار بالقطاع يمكنه البدء بمبالغ صغيرة ثم الصعود تدريجياً.

وأفاد الجهني بأنه يجب على المستثمر أو من يرغب بالاستثمار بالقطاع حالياً التفكير ووضع رؤية جيدة والبحث عن الفرص المفاضلة بشكل أكثر واقعية من حيث المزايا المعروضة والتسهيلات التي قد تصل إلى فترات تسديد على أقساط لعشر سنوات.

وأكد أن صاحب الاستراتيجية الواقعية للاستثمار في مرحلة ما بعد الجائحة تمكنه من الحصول على عقارات تكون جاهزة للإيجار وليست قيد الإيجار بحيث يكون تم تجهيزها بفرش وأجهزة كهربائية وتضمن بذلك المستأجر المحتمل، وهنا يكون المردود المالي سريعاً.

ولفت إلى أنه يجب على المستثمر أن يكون خبيراً أو يستشير شركة متخصصة بالاستثمارات العقارية.

وأوضح أن على المستثمر عدم إهمال العقار وأن يضيف له دوماً خدمات أو إمكانيات جذابة.

من جانبه، أكد مدير مبيعات بشركة شوبا هارتلاند العقارية، محمد يوسف، أن على المستثمر معرفة أن الوقت الحالي هو الأنسب للاستثمار بالقطاع وذلك بعد هبوط الأسعار.

وأشار إلى أنه في قراءة سريعة لمؤشرات السوق نتوقع خلال مرحلة ما بعد «كوفيد-19» أن ترتفع الأسعار تدريجياً خلال فترة زمنية وجيزة محققة أرباحاً وعوائد مجزية لصغار وكبار المستثمرين على حد سواء.

ويرى يوسف أنه يجب على المستثمرين أيضاً البحث عن الرأي والمشورة الصحيحة من خلال استشارة الخبراء العقاريين.

وبدوره، قال مدير عام التسويق والمبيعات لدى شركة «الرواد للعقارات»، علاء مسعود، إن هناك تفاؤلاً بالسوق العقاري، وهناك دلالات تؤكد عودة حالة الانتعاش ومنها اقتراب عقد المعرض الدولي إكسبو 2020 وتعطش العديد من سكان العالم لزيارة دبي والعيش فيها كل هذه عوامل سوف تساعد على زيادة الطلب على العقار ومن ثم المساهمة لمن يريد أن يستثمر في تحقيق عوائد مجزية.