الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شركات إماراتية تتنافس للفوز بجوائز سيتريد البحرية في الشرق الأوسط 2020

شركات إماراتية تتنافس للفوز بجوائز سيتريد البحرية في الشرق الأوسط 2020

تتنافس شركات إماراتية بالقطاع الملاحي، للفوز بجوائز سيتريد البحرية في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا 2020.

وتضم قائمة المرشحين النهائيين وقصص النجاح التي أهّلتهم للوصول إلى هذه المرحلة للفوز بالأفضل استجابة أثناء الجائحة كل من (موانئ أبوظبي، ومجموعة آرياس، وإسري البحرينية، والبحري السعودية، وأحواض دبي الجافة العالمية، ومجموعة «جي أي سي»، ووكالة شرف للملاحة السعودية).

وركز فريق الخبراء من الحكام وصناع الرأي في القطاع الملاحي، على اختيار الشركات التي حققت قصص نجاح استثنائية في مواجهة تأثير «كوفيد-19»، من أجل تعميم تجاربها على القطاع البحري بشكل عام، إقليمياً ودولياً.

ولأول مرة في أول نسخة افتراضية بالفترة من 14 إلى 16 ديسمبر المقبل، سيتم إعلان أسماء الفائزين بحفل جوائز «سيتريد البحرية» الأكبر والأكثر عراقة في الصناعة البحرية.

وتعليقاً على الحدث، قالت المديرة التنفيذية للقطاع البحري في الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في دولة الإمارات، المهندسة حصة آل مالك: «يوماً بعد يوم، نشهد تحول جوائز سيتريد البحرية في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا، من مجرد كونها احتفالية تكريم سنوية، إلى قيامها بدور بيت الخبرة لتعميم التميز المؤسسي وأفضل الممارسات في الصناعة».

وأضافت حصة: «أن هذا أمر حيوي نحتاجه جميعاً، لا سيما في إقليم يزيد عدد سكانه على 3 مليارات نسمة، ويحتوي على أغنى الموارد الطبيعية من الطاقة والمعادن والمواد الخام، ونتطلع إلى أن تستعيد هذه المنطقة ريادتها التجارية كما كانت عليه زمن اقتصاد طريق الحرير وتجارة رياح المنسون».

وذكرت أنه من خلال تعميم الاستدامة والتحول الرقمي في القطاع الملاحي، سيتحقق هذا الهدف قريباً.

ويتنافس على جائزة الاستدامة كل من (مجموعة شركات آرياس عبر مشروع «آرياس للحلول الخضراء، و«جي أم أس» لأساليبها المبتكرة في تطبيق الاستدامة خلال مسيرة أعمالها، و«أو أو سي أل»، محطة بوابة البحر الأحمر بالسعودية، شركة الشحن الهندية).

فيما تطمح 5 شركات بالمنطقة للفوز بجائزة مزود الحلول اللوجيستية لعام 2020، وتضم (موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات، عن منظومة بيئة حلولها الرقمية، وموانئ أبوظبي، عن برنامجها للأمن الغذائي، ورابطة الموانئ الهندية - الهيئة العليا للموانئ الرئيسية تحت حكومة الهند عن مشروعها «لنظام مجتمع الموانئ الهندي - بي سي أس»، ولوجي بوينت السعودية، «بي أند أو ماريتايم» للخدمات اللوجيستية لمنصتها البحرية: سلسلة إمداد طاقة أكثر كفاءة).

كما تم اختيار موانئ أبوظبي، عن بوابة المقطع لحلول إدارة السفن، للمنافسة على جائزة الشحن الذكي بجانب كل من («ماري آبس مارين سليوشنز»، «أو أم سي» الدولية، ستيل كور دي أم سي سي)

وشارك في اختيار هذه الترشيحات قادة الرأي والمختصون وكبار الرؤساء التنفيذيين في عدد من الشركات القيادية في القطاع البحري، وتركز اهتمامهم على اختيار قصص النجاح التي ساعدت الشركات على مواجهة تأثير الأزمة، ودفعها للمضي قدماً نحو التعافي السريع وتحقيق النمو وتطوير الأعمال في عالم ما بعد «كوفيد-19».