السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
No Image

«أمان» يصادق على خطة نمو جديدة لثلاث سنوات

صادق مجلس إدارة شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين «ش.م.ع» (أمان) خلال اجتماعه الدوري الذي عقد الأسبوع الماضي، على خطة النمو الجديدة للشركة خلال الأعوام الثلاثة القادمة، واستعرض النتائج المتميزة التي تم تحقيقها خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وتأتي الخطة الجديدة لترسي ركائز استراتيجية طموحة هدفها الارتقاء بالأداء المالي للشركة عبر التركيز على جانبين رئيسيين هما: توسيع العمليات التشغيلية وتعزيز الأداء الاستثماري.

وعلى الصعيد التشغيلي، تعتزم «أمان» توسيع شبكة شركائها والاستحواذ على المزيد من الأعمال الجديدة والمتعاملين انطلاقاً من تركيزها المتواصل على توفير الخدمات الملائمة وكافة أشكال الدعم الممكنة لجميع الأطراف المعنية.

ويتوافق ذلك مع خطة مجلس الإدارة الرامية لإثراء المحفظة الاستثمارية للشركة بهدف تحقيق أفضل العائدات لمتعامليها ومساهميها على حد سواء.

وأعرب مجلس الإدارة عن ثقته بالدور المحوري الذي ستلعبه هذه الخطوات في دعم نمو الشركة وتطورها تماشياً مع طموحاتها بترسيخ موقعها المتميز في قطاع التأمين التكافلي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة «أمان»، الدكتور صالح الهاشمي: «تمتلك شركة أمان سجلاً حافلاً يمتد على مدار أكثر من 18 عاماً قدمت خلالها أرقى معايير الخدمة الاستثنائية والدعم لجميع متعامليها، وتأتي خطتنا الجديدة للأعوام الثلاث القادمة لتضمن لشركتنا إمكانية البناء على إرثها العريق وترسيخ مكانتها كرائدٍ في سوق التأمين على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف: «صادقنا اليوم على خطة عملنا الجديدة التي نثق بصحة توجهاتها وبدورها المتميز في دفع عجلة النمو وتوفير القيمة لجميع الأطراف المعنية، وذلك عبر دعمها لمساعينا الرامية لتحقيق نتائج استثنائية تعود بالفائدة على متعاملينا وشركائنا في الأعمال ومساهمينا وموظفينا الذين يلعبون دوراً محورياً في نجاح أعمالنا، وفي الوقت الذي نحتفي بجهودنا المتميزة التي أثمرت عن هذه النتائج القوية رغم تحديات جائحة كوفيد-19 العالمية، سنواصل بالتأكيد الوفاء بالتزامنا تجاه مساعدة مجتمعنا على اجتياز هذه الأوقات العصيبة بنجاح».

واطلع مجلس الإدارة على ما حققته الشركة من أداء قوي ونمو متميز خلال الربع الثالث من العام المالي 2020 وحتى تاريخه، مسجلة بذلك أرباحاً صافية للمساهمين بلغت 9.9 ملايين درهم بزيادة نسبتها 14% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاء ذلك بفضل النمو الإجمالي الذي شهدته أعمال «أمان»، حيث سجلت أقساط الاكتتاب مبلغاً إجمالياً قدره 173.2 مليون درهم، في حين سجلت حقوق المساهمين نمواً بنسبة 3.6% لتصل إلى 76.9 مليون درهم، مقارنة مع 74.2 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

من جهته أشاد الرئيس التنفيذي لشركة أمان باستراتيجية مجلس الإدارة وتوجيهاته الحكيمة، جهاد فيتروني: «تأتي النتائج المتميزة التي حققناها هذا العام ثمرةً لتوجيهات مجلس الإدارة والثقة الغالية والدعم المتميز من شركائنا وعملائنا، إضافة إلى فريق عملنا الذي أظهر أعلى مستويات التفاني والعمل الدؤوب، ونغتنم هذه الفرصة لنؤكد على تفاؤلنا بفرص النمو المستقبلية التي تنتظرنا، ونتطلع قدماً لتنفيذ الخطة الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة في سبيل توفير القيمة طويلة الأمد لجميع الأطراف المعنية».

#بلا_حدود