السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
No Image

أبوظبي للأوراق المالية يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة الشارقة للاستثمار

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن توقيعه مذكرة تفاهم مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وذلك في خطوة من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين وتقديم خدمات وتسهيلات متطورة ومبتكرة لمجتمع الأعمال في الدولة.

وبحسب بيان سوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، من أهم أهداف المذكرة تحفيز تحول وإدراج المنشآت الاقتصادية القائمة بإمارة الشارقة في السوق عن تعزيز أواصر التعاون المؤسسي بين الطرفين في مجال خدمة المستثمرين. كما أنها تهدف لخدمة متطلبات شروق والمنشآت الاقتصادية لغرض تحويلها لشركات مساهمة عامة أو خاصة وإدراجها في السوق و ذلك من خلال اتباع خدمة «النافذة الواحدة».

وتحدد الاتفاقية الآليات اللازمة التي سوف يتبعها الطرفان لغرض استلام متطلبات التحول من قبل المنشآت الاقتصادية واستصدار الموافقات اللازمة لإتمام عملية التحول والإدراج. كما تهدف المذكرة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات ما يوفر الوقت والجهد اللازم لإنجاز كافة مراحل التحول والإدراج. ولأجل تطبيق بنود الاتفاقية، اتفق الطرفان على تشكيل مجموعة عمل لبدء تنفيذ أهداف المذكرة وتعزيز مبادرات التعاون المشتركة.

وشهد محمد علي الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بين كل من مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير شروق، وسعيد حمد الظاهري الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، وتتماشى الاتفاقية مع استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية نحو تعزيز نمو وضمان استدامة قطاع الخدمات المالية في إمارة أبوظبي. كما أنها جزء من جهود السوق المستمرة للتعاون مع الجهات الاقتصادية المختلفة في الدولة بهدف تعزيز بيئة الأعمال في مجال الأسواق المالية.

ومن الجدير بالذكر أن سوق أبوظبي للأوراق المالية كان قد أطلق مؤخراً خدمة البيع على المكشوف المغطى وذلك ضمن استراتيجية الرامية إلى تنويع آليات وأدوات الاستثمار والتحوط ورفع مستوى السيولة الاستثمارية، وزيادة قيم وأحجام التداول لاستقطاب شريحة جديدة من المستثمرين المختصين والمتمرسين بالأدوات الاستثمارية الحديثة لأسواق الأوراق المالية.

#بلا_حدود