السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
No Image

«اتصالات» تحقق إنجازاً جديداً على مستوى الشبكات المستقلّة

أعلنت «اتصالات» اليوم عن نجاحها في نشر أول شبكة نقل معتمدة على تقنية تعدد الإرسال القائم على تقسيم الطول الموجي ((DWDM متعددة المصنعين من طرف إلى طرف، وذلك على مستوى منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA)؛ يأتي ذلك من خلال استخدام برنامج بلو بلانت، أحد أقسام شركة سينا، ويهدف هذا إلى تشكيل مسار لإنشاء واحدة من أكثر شبكات العالم تقدماً من حيث قدرتها على التكيف والتطوير الذاتي. وسوف يلعب برنامج الأتمتة الذكي الذي توفره تقنية بلو بلانت Blue Planet دوراً رئيسياً في تحقيق مساقات وأهداف التحول الرقمي، تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لشركة اتصالات المنبثقة من رؤية الإمارات العربية المتحدة والهادفة إلى تحقيق اقتصاد رقمي أكثر تنافسية.

وقال هيثم عبدالرزاق، المدير التنفيذي للتكنولوجيا في «اتصالات»: "تهدف (اتصالات) دائماً إلى تعزيز موقعها الريادي باعتبارها شركة رائدة عالمية في إطلاق العديد من التقنيات والابتكارات، وذلك من خلال تحسين كفاءة الشبكة وتوفير تجربة عملاء فائقة، وسوف تسهم شبكة Zero touch في تحقيق هذا الهدف المنشود، حيث تقع شبكة النقل في قلب جميع شبكات الأتمتة، في حين تُعتبر تقنية بلو بلانت Blue Planet خطوة رئيسية في استراتيجيتنا لخلق شبكات أكثر مرونةً وتوافقاً مع مختلف المتطلبات".

وتم تصميم برنامج بلو بلانت Blue Planet لتلبية متطلبات الأتمتة الذكية المحددة لشركة "اتصالات"؛ وتم تنفيذه من خلال التعاون الوثيق معها.

ومن خلال تقليل العمليات اليدوية وتبني الأتمتة في عمليات تقديم الخدمات، يتيح برنامج بلو بلانت Blue Planet تقليل الوقت المستغرق لتقديم الخدمات الجديدة بنسبة 70% إلى 90%. يتم تحقيق هذه الكفاءة من خلال تقنية Blue Planet Multi Domain Service Orchestration على مستوى شبكة النقل المعتمدة على تقنية تعدد الإرسال القائم على تقسيم الطول الموجي ((DWDM، والتي يتم دمجها مع أنظمة ومخزون OSS القائم لدى «اتصالات» لتنفيذ أتمتة الحلقة المغلقة. وتوفر بلو بلانت Blue Planet أيضاً تنوعاً آلياً للألياف من خلال الدمج مع نظام GIS، مع تنسيق توفير الخدمة عبر شبكة WDM متعددة المزوّدين ومتعددة المجالات.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح برنامج بلو بلانت Blue Planet لشركة «اتصالات» بضبط النطاق الترددي (BoD) وتعديله بشكل ديناميكي، ما يتيح لعملائها توفير موارد الشبكة ذاتياً بسرعة عند الحاجة.

وفي هذا السياق قال ريك هاميلتون، نائب الرئيس الأول لقسم بلو بلانت Blue Planet، أحد أقسامCiena : "يستخدم المشغلون الأتمتة في جميع أنحاء العالم لإنشاء شبكات يمكنها التعامل مع التوقعات المتغيرة باستمرار لمستخدميها، كما أن الشركة تتصدر المشهد في هذا المجال. سيدعم برنامج بلو بلانت Blue Planet هذا التحول في الشبكة من خلال المساعدة في تسريع تقديم الخدمات".

#بلا_حدود