السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
No Image

غرفة الشارقة تعزز علاقاتها مع الصين لخدمة مصالح مجتمع الأعمال

وقعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في مقاطعة شانشي الصينية وذلك خلال مشاركتها في مؤتمر الاقتصاد والتعاون التجاري بين مقاطعة شانشي ودول الشرق الأوسط وإفريقيا الذي عقد اليوم من خلال الاتصال المرئي بمشاركة مؤسسات ومنظمات اقتصادية من دولة الإمارات ومختلف دول المنطقة.

وتنص المذكرة على تأسيس شراكة بين الجانبين وتعزيز التعاون الاقتصادي في مجالات متنوعة تخدم المصالح المشتركة لتحقيق الأهداف التنموية للطرفين حيث يلتزم الجانبان بتبادل الخبرات والمعارف وتنظيم المنتديات والندوات واللقاءات المتخصصة والتدريب المهني وتبادل المعلومات حول أفضل الممارسات المطبقة لخدمة مصالح مجتمع الأعمال في كلا البلدين الصديقين.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عبد الله سلطان العويس، أن مذكرة التفاهم تشكل خطوة في الاتجاه الصحيح نحو شراكات اقتصادية واعدة.. معتبراً أن الشارقة تعمل على تعزيز شبكة علاقاتها العالمية المتشعبة لخدمة مجتمع الأعمال وتتطلع دوماً لتوفير كل ما يلزم من تسهيلات تساعد على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الإمارة وتعزيز تنافسية الشركات العاملة في الأسواق الخارجية.

وقال العويس إن الصين تعتبر شريكاً استراتيجياً واقتصادياً مهماً للإمارات حيث يرتبطان بمجموعة كبيرة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي شملت قطاعات مختلفة كالطاقة والفضاء والاتصالات والتعليم والرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي والبنية التحتية والتصنيع والثقافة والسياحة وغيرها كما تعد دولة الإمارات محطة مهمة للأعمال والتجارة لا سيما إمارة الشارقة التي تعتبر وجهة مثالية جاذبة للاستثمارات الصينية.

من جانبه أكد نائب رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية في مقاطعة شانشي الصينية، لي أيشونغ، أن مذكرة التفاهم ستستهم في تعزز الروابط القائمة وتؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والتبادل التجاري مع الشارقة التي حافظت وما زالت تحافظ على جاذبيتها للاستثمارات الصينية في مختلف القطاعات والمجالات.. معتبراً أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والإمارات تشهد تطوراً ملحوظاً لا سيما أن الصين تولي اهتماماً كبيراً بالاستثمار في إمارة الشارقة والتي تعتبرها وجهة متميزة لاستثماراتها نظراً لما توفره من مزايا غير متاحة في الكثير من الأسواق الأخرى.

#بلا_حدود