الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

تعاونية الاتحاد تفتتح الورقاء سيتي مول بكلفة إجمالية 347 مليون درهم

تعاونية الاتحاد تفتتح الورقاء سيتي مول بكلفة إجمالية 347 مليون درهم

خلال المؤتمر الصحفي. (الرؤية)

افتتحت تعاونية الاتحاد، مركزها التجاري الثالث «الورقاء سيتي مول» بكلفة إجمالية بلغت 347 مليوناً و578 ألف درهم، بمساحة إجمالية بلغت 685 ألفاً و112 قدماً مربعاً. يأتي ذلك في إطار سعي التعاونية لتحقيق أحد أهم أهدافها الاستراتيجية، وهو التوسع والانتشار، لتوفير مراكز تجارية عصرية ذات مواصفات عالمية تتيح للمتسوقين تجربة تسوق فريدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لافتتاح الورقاء سيتي مول، بحضور الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، ومديري القطاعات والإدارات والأقسام في تعاونية الاتحاد.

وقال الفلاسي، خلال المؤتمر الصحفي، إن التعاونية تتوقع إجمالي مبيعات بـ1.2 مليون درهم عبر 11 ألف زائر يومياً، لافتاً إلى أن التعاونية تستعد لافتتاح 3 فروع جديدة قبل نهاية العام الجاري، و17 فرعاً جديداً على مستوى الإمارة خلال السنوات المقبلة.

وذكر الفلاسي: «أن تعاونية الاتحاد تعمل وفق خطط توسع مدروسة تسهم في بناء اقتصاد وطني مستدام تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة الرامية لتوفير موارد غذائية مستدامة في الدولة وبناء منظومة أمن غذائي كأولوية قصوى، حيث سيرفع الفرع الجديد المخزون السلعي الاستراتيجي للتعاونية بمقدار 20%، مشيراً إلى أن التعاونية ملتزمة بتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية تهدف لتعزيز مستويات السعادة لدى المتسوقين».

وأضاف: «أن ما يميز الورقاء سيتي مول هو موقعه الاستراتيجي في منطقة الورقاء الثالثة، حيث سيخدم قاطني منطقة الورقاء ومنطقة مردف، إلى جانب شريحة كبيرة من سكان المناطق المجاورة، كما يتمتع المركز الجديد بإطلالة مباشرة بواجهة أمامية بطول 191.26 متراً على شارع طرابلس الحيوي الرابط ما بين دبي وشارع الإمارات، موضحاً أن المركز مكون من 5 طوابق».

وبخصوص المحلات التجارية داخل المركز، أوضح الفلاسي «أن إجمالي عدد المحلات يبلغ 42 محلاً تجارياً موزعة على الطابقين الأرضي والأول منها 26 محلاً في الدور الأرضي، و16 محلاً في الدور الأول، ونحو 11 كشكاً تجارياً موزعة على الطابقين الأرضي والأول، مشيراً إلى أن عدد المحلات التي تم تأجيرها 37 محلاً تجارياً من أصل 42 محلاً، وبنسبة 90%، وتنوعت أنشطة هذه المحلات ما بين البنوك وخدمات الصرافة والمراكز الصحية والصيدليات والمطاعم ومحلات الحلويات ومحلات الذهب ومحلات العطور والخياطة الرجالية والنسائية ومحلات الورود والبصريات والمستلزمات المنزلية وصالونات التجميل ومحلات الألعاب الإلكترونية».

وأضاف: أن «عدد الأكشاك التي تم تأجيرها بلغ 10 أكشاك، وبنسبة إشغال 90%، وتنوعت أنشطة هذه الأكشاك ما بين خدمات الموبايلات والزهور والعطور والمواد الغذائية والحلويات والإكسسوارات، موضحاً أن إجمالي المساحة التجارية 69 ألفاً و391 قدماً مربعاً، وإجمالي المساحة المؤجرة شاملة الأكشاك 63 ألف قدم مربع بنسبة 90%».

وأوضح «أن المركز يضم 1000 موقف للمركبات موزعة على طابق السرداب والطابق الأرضي السفلي والطابق الأرضي بمساحة 300 ألف قدم مربع ما يشكل 43% من المساحة الإجمالية للمركز التجاري، إضافة للمواقف الخارجية المحيطة بالمركز».

وقال الفلاسي: «إن مساحة البناء الإجمالية للمبنى تبلغ ما مقداره 685 ألفاً و112 قدماً مربعاً تشكل ما مقداره 28.50% من إجمالي مساحات البناء الإجمالية لفروع ومراكز تعاونية الاتحاد والبالغة 2 مليون و412 ألفاً و112 قدماً مربعاً، وتشكل مساحة المحلات التجارية ما مقداره 10.66% من المساحة الإجمالية للمبنى، و143 ألفاً و353 قدماً مربعاً لمساحة الهايبر ماركت بنسبة 21% من المساحة الإجمالية للمركز، ونحو 20% من إجمالي مساحات فروع تعاونية الاتحاد البالغة 704 آلاف و504 أقدام مربعة، مشيراً إلى أن فرع تعاونية الاتحاد هايبر ماركت في المول يضم أكثر من 48 ألف منتج غذائي وغير غذائي، وأكثر من 161 فئة غذائية وغير غذائية».

وأشار إلى «أن المول يضم تشكيلة واسعة من المحال ذات العلامات التجارية المعروفة والمحلية، إلى جانب العديد من المطاعم، إضافة إلى مركز طبي كبير وصيدلية ومحال مجوهرات وغيرها التي تلبي احتياجات مرتادي المول وقاطني سكان المناطق المحيطة بهم».