الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

«الإمارات للمرطبات» تقرر زيادة نسبة تملك الأجانب وتغيير اسم الشركة

وافقت الجمعية العمومية لشركة الإمارات للمرطبات المدرجة في سوق دبي المالي على السماح لغير مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة مساهمة لا تزيد عن 49% في رأس مال الشركة.

وقالت الشركة، في بيان لسوق دبي المالي اليوم، إن الجمعية قررت التنازل عن العلامة التجارية «جيما» لصالح شركة أخرى.

كما قررت الجمعية تغيير اسم الشركة من شركة الإمارات للمرطبات إلى الإمارات ريم للاستثمار.

ووافقت الجمعية على تحديد رأس مال الشركة المصرح به بمبلغ 600 مليون درهم وزيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع من 30 مليون درهم إلى 300 مليون درهم بزيادة قدرها 270 مليون درهم وبسعر إصدار للسهم قدرهم 1 درهم.

وبحسب البيان تطرح الأسهم الجديدة من خلال إصدار وإدراج حقوق الأولوية قابلة للتداول.

ولفتت الشركة إلى أنها تعتزم استخدام صافي العائدات المحصلة من إصدار حقوق الاكتتاب من أجل دعم النمو المستقبلي لأعمال الشركة من خلال توسيع قطاعات أعمالها من خلال الاستحواذ على شركات تعمل في قطاعات مختلفة ودعم احتياجات رأس المال العامل.

كما تمت الموافقة على إضافة أنشطة جديدة على أنشطة الشركة الحالية لكل تتضمن الاستثمار في العقارات داخل الدولة وخارجها، أنشطة البناء وإدارة المرافق، الاستثمار في الأنشطة الصناعية والتعدينية.

وتعمل في الاستثمار في أعمال الصناعات الغذائية وفي الأعمال المتخصصة في إنتاج الثروة الحيوانية والزراعية وتصنيع الزجاجات البلاستيكية وتعبئة وتسويق المياه المعدنية النقية وإنتاج مشروبات الفاكهة وشراب الشعير الخالي من الكحول وتجارة المواد الغذائية والمشروبات الغير كحولية.

كما تتضمن أنشطة الشركة الاستثمار في أنشطة الرعاية الصحفية والاستثمار في أي كيان أو شركة من خلال امتلاك أسهم أو غير ذلك.

#بلا_حدود