الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

كورونا تدفع 60% من سكان الإمارات لإعادة التفكير بمفهومهم للراحة

أظهرت نتائج استطلاع جديد، اليوم الثلاثاء، أن 60% من سكان الإمارات العربية المتحدة قاموا بتوسيع نطاق الراحة الخاصة بهم مع قيامهم بأمور لم يكونوا مرتاحين لها من قبل.

وحسب استطلاع أجراه خبراء التبريد «تكييف» ومصنعي أجهزة التكييف «ميديا»، فإنه بالنظر إلى تأثير الجائحة على سلوكيات المستهلكين المتعلقة بالراحة ونمط الحياة، ذكر 67% من المشاركين أن الجائحة دفعتهم للخروج عن مألوفهم.

ورصد الاستطلاع أن 77% من المشاركين أكثر وعياً بسمات مثل الكلفة، بينما 79%، والصحة 82%.

وعند سؤال المستطلعين عما تعنيه «الراحة المطلقة»، اختار 62% من المستطلعين استخدام الإنترنت كمصدر للمعلومات، ثم قضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة بنسبة 60%، كذلك الاسترخاء والاستمتاع بعطلات نهاية الأسبوع 60%.

بينما يفضل 41% خدمة التوصيل في نفس اليوم للمشتريات عبر الإنترنت، وخفض ضوضاء الأجهزة المنزلية كغسالات الملابس والصحون وأجهزة التكييف بنسبة 41% أيضاً، والاستفادة من التكنولوجيا الذكية في الأجهزة المنزلية حسب 40% من المشاركين بالاستطلاع.

واتفق 58% من المشاركين على أن التكنولوجيا الذكية في الأجهزة المنزلية مثل المستشعرات الذكية والمساعد الافتراضي في التلفزيون وأجهزة التكييف تحولت من كونها مجرد كماليات قبل بضع سنوات إلى مزايا رئيسية.

وقام 41% من المشاركين برفع تركيزهم على التكنولوجيا والأجهزة المنزلية هذا العام.

من ناحية أخرى، اهتم 68% من المشاركين بتصنيف الاستدامة المذكور على ملصق كفاءة الطاقة عند شراء الأجهزة، وهو بروتوكول تنظيمي قياسي من قبل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (SMAE) لجميع الأجهزة المنزلية.

وأظهر الاستطلاع أن 47% زادوا من استخدام المكيفات في المنزل.

وعلق طارق الغصين، الرئيس التنفيذي لشركة تكييف: «تزامنت ذروة الجائحة والقيود المفروضة على التنقل مع أشهر الصيف في الإمارات العربية المتحدة، وبالتالي، لم تكن زيادة استخدام المكيفات في المنازل مفاجئة خلال 2020».

وأضاف الغصين أنه مع هذه الزيادة أصبح من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن نراعي الاستخدام المسؤول للتخفيف من الأضرار اللاحقة بالبيئة، ويمكن القيام بذلك من خلال استخدام الأنظمة الفعالة والقيام بالصيانة الدورية والحفاظ على درجة حرارة الغرفة عند 24 درجة.

وأشار إلى أنه عند البحث عن أجهزة تكييف جديدة، من الضروري إدراك جميع الميزات التي يوفرها المنتج للتأكد من أنه إلى جانب مراعاته للبيئة سيلبي احتياجات الاستخدام المتعلقة بالراحة والتكنولوجيا المبتكرة والفوائد الصحية.

#بلا_حدود