الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

اقتصادية عجمان و«أكشاك» الرقمية تدعمان المشاريع المنزلية ببيع منتجاتها

اقتصادية عجمان و«أكشاك» الرقمية تدعمان المشاريع المنزلية ببيع منتجاتها

خلال توقيع الاتفاقية. (من المصدر)

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اتفاقية تعاون مع منصة أكشاك الإلكترونية، للترويج لمنتجات منتسبي المشاريع المنزلية، وتقديم كافة خدماتها مجاناً لمدة عام، نتيجة لنمو التجارة الإلكترونية، ولتعزيز الشراكة القائمة مع القطاع الخاص. وقد بلغ عدد الرخص المنزلية في برنامج «ريادة» بعجمان 113 رخصة متنوعة، منذ انطلاقه في شهر مارس الماضي.

وجاءت هذه الاتفاقية لتشجيع المبدعين والموهوبين أصحاب المشاريع المنزلية لبيع منتجاتهم وتحويلها لتجارة إلكترونية رائدة، إذ تنص على تقديم «أكشاك» لمنتسبي برنامج «رياده» لمزاولة الأنشطة الاقتصادية من المنازل في الإمارة، جميع خدماتها مجاناً لمدة عام عبر منصتها.

وقال المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية عبدالله أحمد الحمراني: «إن الدائرة تعمل على توفير محفزات وتسهيلات لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما تسعى لتعزيز التعاون بين القطاع العام والخاص لدعم الاستثمار والاقتصاد الرقمي القائم على المعرفة والابتكار».

وأضاف: «أن الاتفاقية تسهم في رفع مبيعات منتسبي برنامج ريادة من خلال عرض منتجاتهم عبر منصة أكشاك الإلكترونية، حيث تتيح المنصة ربط البائعين بالباحثين عن منتجات متميزة، كما تسهم في التسويق والترويج لتجارتهم المنزلية، بالإضافة إلى تدريب منتسبي برنامج ريادة وتطوير مهاراتهم».

من جانبه، قال فهيم الزبيدي المدير التنفيذي لأكشاك: «إن منصة أكشاك الرقمية ذات رؤية مجتمعية تتبنى مفهوم ريادة الأعمال الاجتماعية، وتهدف إلى استخدام مبادئ ريادة الأعمال للمؤسسات الفردية والصغيرة والمتوسطة، وتحقيق الربح المادي والقيمة الاجتماعية للمجتمع، مشيراً إلى أن منصة أكشاك تعزز مفهوم التحول الإلكتروني، والتغلب على التحديات التي تواجه التجارة المنزلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي».