الثلاثاء - 13 أبريل 2021
الثلاثاء - 13 أبريل 2021
أرشيفية

أرشيفية

«الوساطة المالية» تغيّر اسمها إلى «الدولية للأوراق المالية»

أعلنت شركة الوساطة المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث قيمة التداول، عن تغيير تسمية الشركة من «شعاع للأوراق المالية» سابقاً إلى «الدولية للأوراق المالية»، بعدما استحوذت عليها «الشركة العالمية القابضة» في عام 2019.

وأشارت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، إلى أنها حققت في 2020 أعلى قيمة تداول بين شركات الوساطة المالية في الدولة، حيث تجاوز حجم التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي معاً 57 مليار درهم إماراتي، وقد حصلت على حصة سوقية قوية تجاوزت نسبة 20%.

وتأسست شركة «الدولية للأوراق المالية» في عام 2001 في أبوظبي، وهي خاضعة للوائح التنظيمية الخاصة بهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات، وتتخصص في تداول الأسهم والمشتقات المالية في كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي وناسداك دبي. وتقدم الشركة خدمات التداول وتنفيذ الصفقات والأبحاث والتحليل للعملاء الأفراد وذوي الملاءة المالية العالية، بالإضافة إلى العملاء من المؤسسات، معتمدةً على أحدث التقنيات والكوادر البشرية المتخصصة لتلبية الاحتياجات المحددة لعملائها.

وكانت «الشركة العالمية القابضة» وشركاتها التابعة، قد أعلنت خلال النصف الثاني من العام الماضي، عن عدة استثمارات جديدة من بينها صندوق «Falcon CI IV LP» الذي يمتلك حصة في شركة الفضاء «سبيس إكس» التابعة لإيلون ماسك، «وشركة أوكسفورد نانوبور»، البريطانية المختصة في التقنيات المتطوّرة وتنتمي إلى قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتوفر اختباراً للكشف عن فيروس «كوفيد-19»، إلى جانب اتفاقية الشراكة المبرمة مع مجموعة «دال» السودانية لتنفيذ مشروع زراعي ضخم في السودان وصفقة استحواذ شركة «المضاعفة للاستشارات التسويقية» على حصّة في شركة «ييلدمو» المختصة في الخدمات التسويقية القائمة على البيانات في نيويورك.

#بلا_حدود