الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
أرشيفية

أرشيفية

سوق دبي يمنح «بي إتش مباشر» أول ترخيص لممارسة نشاط التداول بالهامش

أعلن سوق دبي المالي، اليوم، عن منح شركة «بي إتش مباشر للخدمات المالية»، ترخيصاً لممارسة نشاط التداول بالهامش قصير الأمد، لتصبح بذلك أولى شركات الوساطة الموفرة لهذه الخدمة الجديدة في السوق.

وأوضح السوق في بيان صادر اليوم، أن خدمة التداول بالهامش قصير الأمد تعد من أحدث الخدمات التي وفرها السوق، بما يعزز بنيته التنظيمية عالمية المستوى، وفي إطار جهوده الدؤوبة لاستحداث الآليات الداعمة لأنشطة التداول عبر تمكين شركات الوساطة من تزويد المستثمرين في السوق بالمزيد من الخدمات ذات القيمة المضافة.

وأشار السوق إلى أن الخدمة الجديدة تستند إلى قواعد تنظيمية تتماشى مع أفضل الممرات العالمية، وتلبي تطلعات شركات الوساطة والمستثمرين على حد سواء، حيث تتيح لشركة الوساطة توفير حلول تمويلية لعملائها كنسبة من القيمة السوقية للأوراق المالية المشتراة من جانب العميل بشرط التزامه ببيع الأوراق المالية الممولة في مدى زمني محدد.

وتقدر الإشارة إلى أن قائمة الشركات المعتمدة لتقديم خدمة التداول بالهامش في سوق دبي المالي، تضم حالياً 19 شركة، ويعكف السوق حالياً على دراسة عدد من الطلبات المقدمة من جانب مجموعة من الشركات لتوسعة نطاق خدمة التداول بالهامش لديها من خلال الحصول على ترخيص التداول بالهامش قصير الأمد.

#بلا_حدود