السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

6 أسباب تدفع أصحاب الأعمال لافتتاح مقر في دبي

برزت إمارة دبي على مرّ السنين كواحدة من أفضل الوجهات التجارية في العالم، ومع سعي الجميع إلى تواجد عالمي، فإن تأسيس فرع أو شركة في دبي يعد أحد أفضل القرارات.

وتوفر دبي اقتصاداً قوياً ومستوى معيشة مرتفعاً بجانب البنية التحتية الممتازة، والموقع العالمي الاستراتيجي، وزيادة تدفق الزوار الأجانب، إلى جانب الهيكل الضريبي الجذاب بشكل استثنائي، ما يجعل دبي الوجهة المثالية للشركات ورجال الأعمال في جميع أنحاء العالم لإنشاء مكتب في دبي.

وحسب تقرير شركة «شورى» للإدارة والاستشارات، إذا كنت تفكر في إنشاء مكتب فرعي، فمن المؤكد أنه يمكن أن يكون مربحاً للغاية في مدينة مثل دبي.

وذكر التقرير أن هناك 6 أسباب رئيسية تدفع الشركات وأصحاب الأعمال لافتتاح مكتب أو فرع لهم في دبي.

1-هيكل ضريبي مرن

يعتبر اقتصاد دبي من أكثر الاقتصادات مرونة وتنوعاً على مستوى العالم، وذلك لأن الدولة تقدم سياسة معفاة من الضرائب لجميع أنواع الأنشطة التجارية تقريباً. لكنها تستثني فروع البنوك الدولية والفنادق وشركات النفط والغاز الكبرى.

كما تقدم دبي أدنى سعر لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% فقط مقارنة بالعواصم التجارية الأخرى في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنه لا توجد قيود على إعادة رأس المال والأرباح إلى الوطن، ولا توجد رسوم على استيراد وتصدير البضائع.

2-نسبة تملك 100%

أحد الأسباب المهمة التي تجعل الشركات أو رواد الأعمال يختارون إنشاء شركة فرعية في دبي هو حقيقة أنه يمكنك الحصول على ملكية بنسبة 100%.

وذكر التقرير أن الشركة الفرعية ليست هوية مستقلة، ولكنها امتداد للشركة الأم، فلا داعي لوجود راعٍ محلي أثناء تشكيل المكتب الفرعي.

3- الموقع الجغرافي

تقع دبي في موقع استراتيجي بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، ما يجعلها مكاناً مثالياً لإنشاء مكتب فرعي يسمح تقريباً بأي نوع من الأنشطة التجارية.

وتملك دبي واحداً من أكبر المطارات، بالإضافة إلى الموانئ البحرية في المنطقة، وبالتالي لا يواجه أصحاب الأعمال أي متاعب من حيث الشحن الدولي، كما توفر الوصول إلى 2.5 مليار سوق استهلاكي.

4- مستوى معيشة مرتفع

يعد اختيار دبي لإنشاء مكتب فرعي مفيداً أيضاً لعملك، نظراً لحقيقة أن الناس هنا يتمتعون بجودة عالية في الحياة ومستويات المعيشة، ولديهم دخل كبير متاح وقوى شرائية جيدة.

صُنفت الإمارات العربية المتحدة كأفضل دولة من حيث جودة الحياة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وحصلت على المركز الـ15 في العالم من بين 160 دولة.

5- بنية تحتية ممتازة

توفر دبي واحدة من مرافق البنية التحتية الممتازة والحديثة للغاية على مستوى العالم. سواء كانت المطارات أو الموانئ أو شبكات الطرق أو حتى الاتصالات السلكية واللاسلكية جنباً إلى جنب مع إمدادات الطاقة غير المنقطعة.

6- تسهيلات الإقامة

توفر الإمارة برامج الإقامة طويلة الأمد لجذب الأجانب والكفاءات، ما يساعد على توافر الموارد البشرية بشكل كبير، ومناخ سياسي واجتماعي آمن ومستقر، وأجواء استثمارية مواتية لتأسيس أعمال جديدة.

#بلا_حدود