السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
No Image Info

«أرابتك القابضة» تعين مستشارين لبيع شركتين تابعتين

قالت شركة أرابتك القابضة المدرجة في سوق دبي المالي، إنها بدأت النظر في الطرق المتاحة لها للمحافظة على قيمة أصول التصفية، حماية لمصالح جميع دائنيها.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، اليوم، أن المسارات المحتملة تشمل بيع بعض الشركات التابعة للشركة (بما في ذلك شركة الهدف للاستشارات الهندسة) و(شركة أرابتك للخدمات الهندسية) من خلال دعوة العديد من المستثمرين لتقديم عروض شراء.

وذكرت أنه لهذا الغرض قامت بتعيين شركة denovo كمستشار فيما يتعلق بشركة الهدف، وشركة Lumina لتقديم الاستشارات بالنسبة لشركة أرابتك للخدمات الهندسية لمساعدة الشركة في ذلك.

وأشارت الشركة إلى أنه في حالة الاتفاق على بيع أي من الشركات التابعة للشركة أو أصول هذه الشركات التابعة، فإن عملية بيع من هذا القبيل ستخضع للموافقات التي تستدعيها القوانين النافذة في الدولة.

وفي ديسمبر الماضي، قالت شركة أرابتك القابضة، إن مجلس إدارتها تابع إصدار القرارات وأخذ الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بتقديم طلب الإفلاس إلى المحكمة المختصة.

وفي مطلع ديسمبر قالت إن المجلس قرر أخذ الإجراءات اللازمة للمباشرة في تقديم طلب الإفلاس إلى المحكمة المختصة في أقرب وقت ممكن.

وقامت الجمعية العمومية المنعقدة في 30 نوفمبر الماضي بإعلام المساهمين بأن الشركة ستقوم بمباشرة تقديم طلب الإفلاس إلى المحكمة المختصة في أقرب وقت ممكن، تنفيذاً لما أقرته الجمعية العمومية السابقة بتاريخ 30 سبتمبر 2020 بعد استمرارية الشركة.

وفي مطلع أكتوبر الماضي، أعلنت الشركة نتائج الجمعية العمومية المنعقدة في 30 سبتمبر الماضي، والتي تمثلت في عدم استمرارية الشركة وتفويض مجلس الإدارة بالتقدم بطلب للمحكمة لإعلان إفلاس الشركة وتصفيتها وتعيين إليكس وشركاه وماثيو وايلد، أو أي شخص أو طرف آخر يحدده مجلس الإدارة، وفقاً لما يراه مناسباً كمصفٍّ، على أن يقوم مجلس الإدارة أو من يفوّضه المجلس وقبل التقدم للمحكمة بطلب الإفلاس بإطلاع أصحاب المصلحة على أثر ذلك خلال فترة لا تتجاوز شهرين من تاريخ الاجتماع.

#بلا_حدود