الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

إتش إس بي سي يتطلع إلى فرص نمو جديدة في المنطقة

إتش إس بي سي يتطلع إلى فرص نمو جديدة في المنطقة

مارتن تريكو.

أعلن بنك HSBC أن لديه خطط نمو طموحة لأعماله في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يرى البنك أن عودة الانتعاش للناتج المحلي الإجمالي والتجارة الدولية لدول المنطقة سيجعلها واحدةً من أسرع المناطق نمواً في العالم خلال السنوات العشر المقبلة.

ومع عودة الانتعاش للأسواق التسعة التي يعمل فيها البنك في المنطقة وبدء تعافيها من التبعات السلبية لجائحة كوفيد-19، يتوقع HSBC أن تتجاوز معدلات النمو الاقتصادي والتجارة الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا المعدل المتوسط ​​العالمي ما سيؤدي إلى إيجاد مجموعة من الفرص الجديدة عبر مختلف شرائح عملاء البنك.

وقال مارتن تريكو، الرئيس التنفيذي لمجموعة HSBC لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا ونائب رئيس مجلس إدارة بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود: "توجد لدى HSBC خطط طموحة لتحقيق النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، التي ستكون واحدةً من أسرع المناطق نمواً في العالم خلال السنوات العشر المقبلة".

وأضاف، نقوم بالاستثمار لدعم احتياجات العملاء عبر مختلف قطاعات أعمالنا، بدءاً من الخطط الاستثمارية لعملائنا من الحكومات والشركات الأجنبية والشركات الصغيرة سريعة النمو ضمن قاعدة خدماتنا المصرفية للشركات والمؤسسات، وصولاً إلى تلبية احتياجات إدارة الثروات لملايين العملاء في منطقتنا ضمن قاعدة خدماتنا المصرفية الشخصية.

ويتوقع صندوق النقد الدولي لاقتصادات الأسواق التسعة التي يعمل فيها البنك في المنطقة أن تشهد تزايداً في قيمة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 34.7% بالمجمل بحلول نهاية عام 2025 مع بدء هذه الدول التعافي من الهبوط الحاد في النشاط الاقتصادي الذي حدث بسبب جائحة كوفيد-19. كما يمكن للنمو في أعمال التجارة أن يتبع مسار نمو مشابهاً.

كما يركز بنك HSBC بشكل خاص على الاستثمار في مجال التكنولوجيا، لا سيما تطبيق HSBCnet الرائد في السوق الذي قام بإطلاقه لقاعدة عملائه من الشركات والمؤسسات لمساعدتهم في تحويل تدفقات المعاملات بالعملات الأجنبية وتسريع المدفوعات إلى المنصات الرقمية، مع إدخال المزيد من التحسينات على مجموعة الخدمات المتوفرة على منصة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك لعملائه من الأفراد.

ويعمل HSBC أيضاً على تعزيز قدراته في مجالات التمويل وهيكلة الحلول المبتكرة للمعاملات المؤسساتية لدعم العملاء من الشركات أثناء قيامهم بالاستثمار والتوسع، فضلاً عن طرح خدمات استشارية جديدة لصناديق الثروة السيادية وتعزيز قدراته وإمكاناته الرائدة في السوق في مجال التمويل المستدام والتجارة.

كما يقوم HSBC بتوسيع نطاق أعماله في مجال الخدمات المصرفية الخاصة في الإمارات العربية المتحدة بعد حصوله على الترخيص للعمل في سوق أبوظبي العالمي، وهو المركز المالي الدولي لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وإلى جانب وجوده في مركز دبي المالي العالمي فإن الترخيص للعمل في الموقع الجديد في سوق أبوظبي العالمي يمثل توسعاً هاماً للبنك في مجال تقديم الخدمات المصرفية الخاصة في دولة الإمارات. ويأتي ذلك أيضاً بعد إطلاق حساب Jade في عام 2020، الذي أسهم بشكل كبير في زيادة العروض التي يقدمها البنك في السوق إلى العملاء من الأفراد من ذوي الملاءة المالية العالية.