الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

المعلولي: انخفاض الوعي بالتأمين على الممتلكات ضد الحرائق

المعلولي: انخفاض الوعي بالتأمين على الممتلكات ضد الحرائق

المعلولي

أكد الرئيس التنفيذي لشركة الفجيرة الوطنية للتأمين أنطوان المعلولي انخفاض الوعي بين الأفراد بشأن أهمية التأمين على الممتلكات ضد حوادث الحريق والتي لا يتذكرونها إلا عند حدوث الكارثة، بالرغم من أن مستويات الإقبال على شراء وثائق التأمين ضد الحرائق تشهد إقبالا جيداً خصوصاً بعد الحرائق التي حدثت خلال الفترة الماضية والتي عادة ما تكون موسمية.

ووصف نسب تأمين المباني من الحريق بأنها لا تزال دون المستوى المطلوب، مبيناً أن التأمين على المنازل ضد الحرائق والكوارث الطبيعية يشمل هيكل البناء من الخارج والداخل والسطوح، إضافة إلى المجوهرات والممتلكات الثمينة الشخصية، علاوة على السكن البديل والحوادث الشخصية لمالك العقار.

وأفاد بأن الشركة حققت نسبة توطين بلغت 15 % وفقاً للمؤهلات والخبرات المطلوبة، مشيراً إلى العمل على رفع نسبة التوطين لديهم حرصاً على توفير بيئة عمل جاذبة ومبدعة لكوادرها، والمحافظة على سياسة التوطين تماشياً مع توجهات الدولة القائمة على استشراف المستقبل وترسيخ الابتكار باعتباره نهجاً للعمل الحكومي.

وأشار إلى حرص الشركة على تطوير الأداء لموظفيها واستقطاب الكفاءات الوطنية التي تمتلك الخبرة والدراية اللازمة للإسهام بتحقيق أهداف الشركة من خلال تحسين آليات العمل ومنتجاته لتتوافق مع أفضل المعايير القائمة على ضمان التميز في الأداء لافتا إلى أن الشركة عضو بلاتيني بنادي شركاء التوطين في وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وأوضح المعلولي أن الشركة تخطط لافتتاح عدد من الفروع والمراكز بمختلف المناطق الجغرافية في الدولة، ومنها مركز في منطقة أبو شغارة بإمارة الشارقة، إضافة إلى وجود خطة لافتتاح مركز جديد في منطقة الورسان بإمارة دبي.

وأضاف، تقدم الشركة مجموعة من الخدمات والمنتجات التأمينية المتنوعة منها: تأمين المركبات والمنازل، والحوادث الشخصية حول العالم، والسفر، التأمين الصحي.. وغيرها من أنواع التأمينات العامة الأخرى.