الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«شعاع كابيتال» توضح تأثير صفقة «ستانفورد مارين» على أعمالها

«شعاع كابيتال» توضح تأثير صفقة «ستانفورد مارين» على أعمالها

توقعت شركة شعاع كابيتال المدرجة في سوق دبي المالي أن يكون لصفقة شراء ديون مجموعة «ستانفورد مارين» أثر إيجابي على نتائج أعمالها للربع الرابع من العام الماضي.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن ذلك الأثر يكون من خلال رسوم الإدارة ورسوم الأداء بالإضافة إلى العائد على حصة الشركة من الاستثمار في الصفقة.

وأشار البيان إلى أن الشركة قامت بإدارة وترتيب الصفقة وقيادة المباحثات مع دائني مجموعة ستانفورد مارين، وذلك لإيجاد حل عملي يراعي الاحتياجات المختلفة لجميع الأطراف المعنية.

وفي وقت سابق من يناير الجاري أعلنت «شعاع كابيتال» نجاحها في إنجاز صفقة شراء تسهيلات لمجموعة «ستانفورد مارين» بقيمة 1,13 مليار درهم إماراتي (308 ملايين دولار أمريكي).

وتعد مجموعة «ستانفورد مارين» من أبرز شركات الخدمات البحرية في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها تقدم أكثر الخدمات تنوعاً بما في ذلك تأجير وبناء وإصلاح سفن الدعم البحرية لقطاع النفط والغاز.

وأشارت شعاع إلى أنه عقب صفقة شراء الديون، أصبحت مجموعة «ستانفورد مارين» مؤهلة للنمو. كما ساهمت صفقة إعادة الهيكلة في الحفاظ على أكثر من 1800 وظيفة، وتسجيل صادرات سنوية لمنتجات إماراتية الصنع بقيمة قاربت 20 مليون دولار أمريكي هي سفن صُنعت في منشأة شركة «جراندويلد» الحديثة لأحواض صناعة السفن ضمن مدينة دبي الملاحية.