السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

الإمارات تتصدر قائمة الدول الأكثر جذباً للسياح 2021

أفادت شركة «ويجو» المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن الإمارات ما زالت تتربّع على قائمة البلاد الأكثر جذباً للسياح من كل أنحاء العالم وسط الإجراءات الاحترازية التي تتخذها يوماً بعد يوم لتأمين حياة المقيمين ولما تتمتع به من مقومات، مشيراً إلى أن عمليات البحث على موقع الشركة الشبكي ارتفعت بشكل ملحوظ لتتجاوز 432 ألف عملية بحث خلال الأسابيع الأولى من أول أشهر العام الجديد.

وأوضحت الشركة أن أبرز الوجهات التي تصدّرت عمليات البحث من العالم إلى الإمارات، هي الهند، تلتها مصر والسعودية، ثم البحرين والأردن ثم الكويت ولبنان.

وقال المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، مأمون حميدان، في تصريحات خاصة لـ«الرؤية»، إنه مع بداية عام 2021 نرى إقبالاً متزايداً على حركة الطيران في المنطقة، خصوصاً مع إعلان رفع الحظر والاستئناف التدريجي لحركة الطيران في الكويت والسعودية وعمان.


وأوضح أن الاهتمام بالبحث عن السفر إلى الإمارات زاد عن نصف مستويات عام 2019 بفضل الارتفاع الكبير في أول أسبوع من عام 2021 والذي شهد بعض الزخم بسبب أعياد رأس السنة للعام الجديد 2021.

وأضاف أن اللافت هو الزيادة في عدد عمليات البحث من الخارج لزيارة الإمارات، حيث فاقت 432.38 ألف عملية بحث في الأسابيع الأولى من شهر يناير 2021، مؤكداً أن أبرز الدول التي تتصدر قائمة البحث الهند وتليها مصر والسعودية والبحرين والأردن والكويت ولبنان.

وبين أن هذا الارتفاع في عمليات البحث يعود إلى جهود الدولة المكثفة لمواجهة فيروس كورونا وتأمين اللقاح للمقيمين ما يعزز من ثقة المسافر.

وأكد مأمون حميدان أن الفنادق في الإمارات لا تزال تشهد مستوى ملحوظاً من الطلب من الخارج وقد سجلت عمليات بحث لاعتزام الحجز بها على موقعنا حوالي 69 ألفاً و147 عملية بحث، لافتاً إلى أن الإقبال على النشاطات السياحية وخصوصاً في فصل الشتاء يعود لرغبة السياح والمقيمين في هذه الفترة قضاء عطلتهم نصف السنوية بالدولة.

كما أشار إلى أن عام 2021 سيشهد عودة المزيد من الفعاليات مثال «إكسبو 2021» ومن المتوقع أن يجذب المزيد من السياح، مؤكداً أنه ومع عودة الفعاليات والأنشطة سنرى تحسناً في سياحة الأعمال بالمنطقة خصوصاً بعدما كانت تشهد نوعاً من الركود في العام الماضي نظراً لإيقاف معظم الفعاليات أو تأجيلها.
#بلا_حدود