الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

برنامج NextGen10 من «إتش إس بي س» يستكشف العقول الشابة الأكثر إبداعاً في الإمارات

برنامج NextGen10 من «إتش إس بي س» يستكشف العقول الشابة الأكثر إبداعاً في الإمارات

عبدالفتاح شرف. (من المصدر)

أطلق بنك HSBC مسابقة تنافسية على مستوى الإمارات لمساعدة العقول الشابة الأكثر إبداعاً في دولة الإمارات العربية المتحدة في تسليط الضوء على ما يعتقدون أنه قد يكون من أكثر المشاكل إلحاحاً في المستقبل.

وسيهدف برنامج NextGen10 إلى تشجيع الأطفال ممن تُراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً لتقديم أفكارهم المنافسة حول كيفية تشكيل المستقبل وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بالتصفيات النهائية وعرض أفكارهم الإبداعية في جناح المملكة المتحدة في معرض إكسبو دبي 2020.

وقال عبدالفتاح شرف، مدير عام المجموعة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC في الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية لدى بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود: «تتميز دولة الإمارات بكونها مبنية على أسس رؤية قوية وطموحة للمستقبل، ولذلك من المنطقي تماماً أنه بينما تحتفل الدولة باليوبيل الذهبي على تأسيسها، واحتفال HSBC بالذكرى السنوية الـ75 لإطلاق أعماله وعملياته في دولة الإمارات، أن نقوم بتوسيع آفاق تفكيرنا ورؤيتنا من خلال إطلاق مسابقة تنافسية للبحث عن الأفكار المبدعة التي ستساعد المجتمعات على تحقيق الازدهار».

ومن شأن برنامج NextGen10 أن يقوم باستقطاب هذه الأفكار من طلاب المدارس والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات ضمن 5 مجالات واسعة النطاق تشمل مكافحة التغيرات المناخية، ورعاية الفنون الإبداعية، والتشجيع على ريادة الأعمال، والتكنولوجيا لخدمة البشرية. والصحة والتنوع والشمولية.

وأضاف شرف: "نريد مساعدة طلاب اليوم في أن يكونوا في المقدمة فيما يتعلق بكيفية تشكيل مستقبلهم، لا سيما بالنظر إلى التغييرات التي ستحدث مع تعافي العالم من التبعات السلبية لجائحة كوفيد-19.

«ومن شأن برنامج NextGen10 أن يقوم بدعم قدرات وإمكانات جيل المستقبل ومساعدته على إعادة ترتيب الأولويات وإيجاد الحلول اللازمة لمعالجة القضايا والمشكلات المعاصرة وإعادة تصورها والتفكير فيها، مع ربطهم بالمدربين والمرشدين والشركاء لتقديم أفكارهم وتقديمها خلال معرض إكسبو 2020 كونه من أهم المنصات العالمية لعرض مثل هذه الأفكار الإبداعية».

هذا وسيقوم بنك HSBC بدعوة أولياء الأمور والمدارس والمؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تشجيع طلابهم الذين تُراوح أعمارهم بين 10 و14 عاماً على استكشاف البرنامج والتعرف على غايته ومضمونه والاشتراك فيه قبل إغلاق التسجيل بتاريخ 28 مارس 2021.

وستقوم لجنة من المحكمين مؤلفة من المديرين التنفيذيين وقادة إدارات الأعمال المحليين لدى بنك HSBC باختيار 50 طالباً من المشاركين المؤهلين للانضمام إلى الدورات التدريبية الافتراضية المعتمدة، والتي سيتم تقديمها وإدارتها من قبل مؤسسة Debate Mate التعليمية الشريكة لبرنامج NextGen10 التابعة لبنك HSBC، وذلك لمساعدتهم على تطوير أفكارهم ومهاراتهم المستقبلية. وسيتم بعد ذلك دعوة قائمة مختصرة مؤلفة من 10 طلاب من المشاركين المؤهلين للمسابقة النهائية لعرض أفكارهم خلال معرض إكسبو 2020 في جناح المملكة المتحدة الذي يعتبر HSBC شريكاً مؤسساً فيه. وسيحصل 3 من الفائزين النهائيين على جائزة نقدية قدرها 20،000 درهم إماراتي من بنك HSBC لمساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى واقع.