الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مشروع «وصل1» الضخم يلتحق بمحفظة «إمباور» لخدمات تبريد المناطق

مشروع «وصل1» الضخم يلتحق بمحفظة «إمباور» لخدمات تبريد المناطق

الرؤية- المصدر.

أعلنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في العالم، أنها وقعت اتفاقية مع مجموعة وصل لإدارة الأصول، إحدى أكبر شركات تطوير وإدارة العقارات في دبي، لتزويد مشروع «وصل1» متعدد الاستخدامات بـ24373 طن تبريد.

ويقع المشروع الذي يجري تشييده حالياً على عدة مراحل بالقرب من شارع الشيخ زايد ومحطة مترو الجافلية بإطلالة مباشرة على حديقة زعبيل، ويضم قرابة 13 برجاً سكنياً، حيث أنجزت 4 أبراج ضمن «بارك غيت ريزيدنسيز» تضم 746 وحدة سكنية.

كما يضم المخطط الرئيسي للمشروع مجموعة من المرافق الترفيهية والمناطق المخصصة للأطفال وصالات الألعاب الرياضية المجهزة بالكامل، وقاعة متعددة الأغراض ومنافذ للتجزئة بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي.

وقال هشام عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول: «لقد وقع اختيارنا على (إمباور)، لما تمتلكه من قدرات هائلة في أنظمة التبريد المركزي، ونعتقد أن كفاءتها في هذا المجال ستسهم في تعزيز مشروع (وصل1) المميز، ومن شأن تقنياتها المتقدمة أن تدعم توجهاتنا للإسهام في التنمية المستدامة للإمارة، مع ضمان توفير أرقى خدمات التبريد للسكان، وتعزيز خصائصه الفريدة كمشروع سكني فاخر».

وأوضحت المؤسسة أن تزويد مشروع بتلك الضخامة بطاقة تبريد المناطق صديقة البيئة، دفع بـ«إمباور»، إلى البدء بضخ استثمارات تبلغ 170 مليون درهم لتمويل عمليات تشييد 7 محطات لنقل وتخزين الطاقة (ETS)، وربط المشروع بمحطة تبريد المناطق الجديدة الجاري تشييدها في منطقة زعبيل والتي تتطلب علاوة على توسعة شبكتها الناقلة لطاقة تبريد المناطق، إنشاء نفق تحت شارع الشيخ زايد.

وأشارت المؤسسة إلى أن تزويد مشروع «وصل1» الضخم بخدمات تبريد المناطق سيجري على مراحل، وجرى تحديد منتصف العام الجاري 2021 موعداً لإنجاز المرحلة الأولى وتزويد المشروع بطاقة 3351 طناً وصولاً إلى الطاقة الإجمالية البالغة 24373 طن تبريد (ما يعادل نصف إنتاج محطة زعبيل الجديدة) وبما يستبق إنجاز باقي مراحل المشروع برمته.

وسيجري لاحقاً ربط محطة تبريد المناطق في مركز دبي المالي العاملة حالياً مع محطة زعبيل الجديدة قيد الإنجاز بإجمالي حمولة تصل إلى 112 ألف طن تبريد في إطار خطة استباقية وضعتها المؤسسة لتلبية المشاريع التطويرية الضخمة القائمة والمقبلة في تلك المنطقة الحيوية من دبي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«إمباور»، أحمد بن شعفار: «نعمل ونجتهد في خدمة المشاريع العقارية الرائدة ونستهدف تزويد جميع القطاعات والمنشآت السكنية والتجارية والترفيهية في إمارة دبي بخدمات تبريد المناطق ذات مواصفات عالمية مستدامة لدعم الدور الريادي لإمارة دبي في تخفيض انبعاثات الكربون بما يتماشى مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)».

وأشار بن شعفار إلى أن إضافة مشروع «وصل1» إلى محفظة مشاريع «إمباور» يعكس ثقة المطورين العقاريين والمتعاملين في خدماتها الموثوقة ويعزز من دورها في تقديم خدمات تبريد أكثر جودة تتميز باستهلاك طاقة أقل بنسبة 50% من خدمات التبريد التقليدية المستخدمة حالياً.