السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
No Image Info

دي إكس بي إنترتينمنتس توضح تطورات عرض الاستحواذ المقدم من «مراس»

قالت شركة دي إكس بي إنترتينمنتس إنها تلقت إشعاراً من شركة مراس للترفيه والتسلية ومراس القابضة فيما يتعلق بتحويل الرصيد المتبقي من شهادات السندات الصادرة عن DXBE والمستحقة في 30 يونيو 2026.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، أن التحويل يتضمن إجمالي المبلغ الأساسي 1.216 مليار درهم مع الفائدة المستحقة 269.13 مليون درهم.

وأشارت الشركة إلى أن عملية التحويل تمت وفقاً لشروط السندات الصادرة في 2018، والتي تمت الموافقة عليها في اجتماع الجمعية العمومية لـDXBE الذي عقد في 25 أبريل 2018.


وتابعت: مع مراعاة استلام جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة، من المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية التحويل بشكل كامل في 28 فبراير 2021.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، وافق مجلس إدارة شركة «دي إكس بي» على تعيين مستشارين لأغراض تقييم العرض الذي تم استلامه من شركة مراس للترفيه والتسلية.

وتم تعيين كل من «Allen & Overy LLP» مستشاراً قانونياً و«KPMG Lower Gulf» و«Shuaa Capital» كمستشارين ماليين.

وفي وقت سابق أعلنت الشركة عن تلقي مجلس إدارتها عرضاً رسمياً من المساهم الرئيسي في الشركة، شركة مراس للترفيه والتسلية «مراس» للاستحواذ على كامل أسهمها.

وذكرت حينها أن مجلس الإدارة بصدد دراسة وتقييم العرض المقدم من شركة «مراس».

وبينت أنه بموجب شروط العرض يحق لحاملي أسهم الشركة باستثناء شركة مراس وشركة مراس القابضة الحصول على مبلغ 0.08 درهم نقداً لكل سهم من أسهم الشركة.

وتعتزم شركة «مراس» وشركة «مراس القابضة» تحويل رصيد السند القائم القابل للتحويل الصادر إلى شركة «مراس» وشركة «مراس القابضة» من قبل شركة «دي إكس بي» في عام 2018 إلى أسهم جديدة في شركة «دي إكس بي» وفقاً لشروط السند القائم القابل للتحويل، وسيشمل هذا تحويل مبلغ 1479 مليون درهم وهو ما يمثل الرصيد القائم المقدر كما في 31 ديسمبر 2020 (شاملاً أصل الدين والفائدة المتراكمة) إلى أسهم جديدة في شركة «دي إكس بي» بسعر تحويل يبلغ 1.04 درهم للسهم الواحد (وهو سعر التحويل المنصوص عليه في مستندات السند القائم القابل للتحويل).

ووفقاً للعرض بعد إتمام عرض شراء الأسهم الأصلي وشراء أسهم صغار المساهمين، تعتزم شركة مراس إلغاء إدراج أسهم شركة دي إكس بي إنترتينمنتس من سوق دبي المالي.
#بلا_حدود