الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021
No Image Info

سلوفينيا تستلم إدارة جناحها في إكسبو 2020 تحت شعار «أخضر - إبداعي – ذكي»

تسلم وزير الاقتصاد لدى جمهورية سلوفينيا، زدرافكو بوزيفالسك، الإدارة الرمزية لجناح سلوفينيا في إكسبو 2020 وذلك خلال زيارته الرسمية الأخيرة لدبي الأسبوع الماضي. وصرح الوزير خلال مراسم التسلم: «ستعرض سلوفينيا الخبرات والابتكار والطاقة خلال إكسبو». كما عرض بوزيفالسك حجم التجارة بين سلوفينيا والإمارات قائلاً: «في الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي، سجلنا نمواً بنسبة 5.6% في تجارة السلع لتصل إلى 70.7 مليون يورو، منها 68.6 مليون يورو كانت صادرات سلوفينيا».

وسيشارك في إكسبو دبي عدد غير مسبوق من المشاركين يمثلون 194 دولة، تتضمن سلوفينيا، التي سيقع جناحها في منطقة الاستدامة. وقد بني الجناح من الخشب، وتزينه تصاميم من أوراق الشجر الخضراء، والجناح محاط بالمياه من كل جانب، وذلك لتسليط الضوء على الموارد الطبيعية الرئيسية في سلوفينيا وهي الخشب والطبيعة الخضراء والمياه النقية.

ومن خلال مشاركتها في إكسبو دبي 2020، تطمح سلوفينيا إلى تعزيز حضورها في أسواق جنوب آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، حيث إن هذا يعد أحد أهم التوجهات السياحية للدولة بعد أحداث الوباء.

وسيكون جناح سلوفينيا منفصلاً حيث إنه من ضمن 83 موقعاً منفصلاً في المعرض، وسيتم تصميم الموقع بطريقة تبرز العناصر السلوفينية والأوروبية. يذكر أن الاتحاد الأوروبي لن يكون له جناح خاص في هذه النسخة من الإكسبو.

ومن المتوقع أن تسلط الأضواء على سلوفينيا في الإكسبو بفضل رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام 2021، و قد أشار ماتيك فولك مندوب سلوفينيا لدى معرض إكسبو 2020 إلى أن جناح سلوفينيا يقع بالقرب من مدخل منطقة الاستدامة. أما الجناح بذاته، فيتميز هيكله بالموارد الطبيعية لسلوفينيا: الخشب والمساحات الخضراء والمياه. وسيكون الشعار الترويجي «أخضر - إبداعي - ذكي». يعد الجناح الذي تبلغ مساحته 1500 متر مربع بمثابة واحة خضراء طبيعية، ومن المتوقع أن يجذب اهتمام وأنظار العديد من الزوار.

#بلا_حدود