الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

5 عوامل يجب أخذها في الاعتبار للراغبين بالاستثمار في سوق الأسهم



قالت هيئة أسواق الأسهم بدولة الإمارات، إن الشخص الراغب في نجاح استثماراته في أسواق المال والمشاركة في الطروحات أو الاكتتابات الأولية بالشركات الجديدة، عليه التأكد من 5 عوامل مهمة.

وبحسب تغريدات الهيئة على الصفحة الرسمية لها على موقع «تويتر»، فإن أول تلك العوامل الاطلاع على تاريخ الجهة المروجة.


ثانياً الاطلاع على نشرة الاستثمار أو الاكتتاب المعروضة لا سيما أصول الاستثمار وقنواته.

ثالثاً الاطلاع على العوائد المتوقعة.

رابعاً الاطلاع على التقارير المالية والأدوات الاستثمارية.

خامساً، الاطلاع على طبيعة المخاطر المرتبطة بهذا النوع من الاستثمارات، ومدى تقبلها لديك كشخص.

وتأتي تلك النصائح بعد أن أكد عبيد سيف الزعابي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، مؤخراً، أن الهيئة تسلمت عدداً من طلبات الإدراج والإصدار الأولي، ويُنتظر أن يشهد النصف الأول من عام 2021 عدداً منها.

وتوقع أن تصل الإصدارات الأولية لذروتها مع انتصاف العام، خاصة أن افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي، سيكون على الأبواب، وسيؤثِّر بقوة على القطاع العقاري، والشهية بالأسواق.

وأوضح أن الإصدارات الجديدة ستكون لشركات تعمل بقطاعات التكنولوجيا، والاتصالات، والخدمات الصحية، والتأمين، مؤكداً أن الهيئة تعمل على ترقية الأسواق إلى المرتبة المتقدمة، في ظل أنه أصبح لدى سوقي دبي وأبوظبي شركات مقاصة، بالإضافة إلى إيداع مركزي.

يشار إلى أن سعي الهيئة في جذب شركات جديدة يأتي بعد توقف الطروحات الأولية بأسواق الأسهم المحلية بعد أن ارتفعت وتيرتها خلال عام 2017 والذي شهد نجاح طرح أدنوك للتوزيع، وإعمار للتطوير، المملوكة لإعمار العقارية والتي جمعت نحو 8 مليارات درهم وسط إقبال كبير من قبل الأفراد والمؤسسات.
#بلا_حدود