الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

المالية المركزية بالشارقة و«شروق» تعززان تعاونهما المشترك

وقعت دائرة المالية المركزية بالشارقة، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، مذكرة تفاهم لتعزيز التواصل والتعاون المشترك ودعم منظومة العمل المالي والالكتروني من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية.

وبموجب المذكرة ستقوم الدائرة بتقديم بوابة دفع إلكتروني (تحصيل) لشروق، الأمر الذي سيسهم في تعزيز دورها الاستثماري والتجاري والسياحي في الإمارة، بما يعكس التوجهات الاستراتيجية لحكومة الشارقة نحو التحول الرقمي.

وتهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات وتضافر الجهود وبناء علاقات شراكة فعَّالة بين الطرفين لخدمة المجتمع والمؤسسات الأخرى والمساهمة في تطوير منظومة تقنية لتخفيض التكاليف المرتبطة بإعادة هندسة العمليات والإجراءات وتعزيز التعاون في تطوير منظومة الدفع الرقمي والأنظمة المالية، بالإضافة إلى التعاون في تنظيم المؤتمرات والندوات والملتقيات العلمية والمالية وورش العمل لتحسين فرص التدريب التقني وتطوير آلياته بما يكفل تطوير القدرات وتنمية مهارات التواصل والتفاعل مع المجتمع في مجال الاستثمار المالي.

وقال المدير العام لدائرة المالية المركزية، وليد الصايغ، إن المذكرة تستمد أهميتها من أنها تعمل على توسيع آفاق التعاون في كافة المجالات من خلال دعم ورعاية البرامج والأنظمة والأنشطة والفعاليات التي تدعم التطوير المالي وتطور قدرات العاملين ومشاركتهم في التحول الرقمي وتأهيلهم لتسهيل وتبسيط إجراءات العمل لديهم بالاستفادة من التقنيات الحديثة والتدريب التفاعلي المعتمد على الذكاء الصناعي لمواكبة النهضة الحضارية والعصرية التي تعيشها إمارة الشارقة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) مروان بن جاسم السركال، إن الخدمات المالية السلسة والفعَّالة تعد من أهم عوامل نمو العمل والاستثمارات في القطاعات الاقتصادية المختلفة. ومن هذا المنطلق ستعزز مذكرة التفاهم من جاذبية أسواق الإمارة وقطاعاتها وستسهم في تسريع وتيرة النمو والتنوع إلى جانب أنها تدعم التحول العام نحو المنظومة الرقمية المتكاملة.

#بلا_حدود