الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
No Image Info

أرامكس تبرم اتفاقية نهائية للتخارج من كامل حصصها في «إنفوفورت»

أعلنت أرامكس المدرجة في سوق دبي المالي اليوم عن توقيعها اتفاقية نهائية وملزمة مع شركة تابعة لشركة «آيرون ماوتن إنكوربوريتد» الرائدة عالمياً في خدمات إدارة المعلومات ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، للاستحواذ على كامل حصص أرامكس في شركة القلعة للمعلومات «إنفوفورت»، المزود الرائد لخدمات إدارة السجلات والمعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، اليوم، أن صفقة التخارج هذه ستساهم في تعزيز الميزانية العمومية لأرامكس، وتتماشى مع استراتيجيتها طويلة الأجل الرامية إلى مواصلة تركيز عملياتها على الخدمات والحلول اللوجيستية الأساسية.

وفي بيان منفصل آخر لسوق دبي أشارت الشركة إلى أن شركة إنفوفورت وشركاتها التابعة تشكل أقل من 5% من أصول الشركة كما هي بتاريخ 31 ديسمبر 2020.

ونوهت إلى أنه سيتم الإفصاح عن القيمة الإجمالية للأصول المتخارج عنها عند إتمام الصفقة وفقاً لشروط اتفاقية البيع، علماً أن العائد من المتوقع من عملية التخارج يتراوح بين 6-9 مليون دولار.

وبحسب البيان، من المتوقع تنفيذ الصفقة في الربع الثالث من 2021.

ولفتت الشركة إلى أن صفقة التخارج والاستحواذ هذه تخضع إلى تحقق عدد من الشروط المتفق عليها بين الطرفين، بما في ذلك الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية ذات الصلة. وستقوم الشركة بالإفصاح الكامل عن التفاصيل عند إتمام الصفقة والمتوقع خلال الربع الثالث من العام الجاري 2021.

وتأسست إنفوفورت التي تتخذ من إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها في عام 1997، وهي أكبر مزود لحلول إدارة المعلومات والسجلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

#بلا_حدود