الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
No Image Info

مركز دبي المالي العالمي ومنصة Tradeling يتعاونان لتعزيز المنظومة الرقمية للشركات

وقّع مركز دبي المالي العالمي، وشركةTradeling ، منصة التسوق الإلكتروني لمعاملات الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اتفاقية تهدف إلى تسريع وتيرة تطوير السوق الرقمية الموجهة لمعاملات الشركات في المنطقة، إضافة إلى توفير فرص رعاية المهارات المحلية لتمكينها من شغل الوظائف في قطاع التجارة الإلكترونية سريع النمو.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يوفر مركز دبي المالي العالمي منصة حيوية للشركات الناشئة القائمة على الابتكار وشركات التكنولوجيا المالية لتعزيز حضورها الإقليمي وتعزيز نجاحها في المنطقة. ومن خلال نهجها المبتكر كمنصة تسوق إلكتروني موجهة لمعاملات الشركات، تطورت Tradeling لتصبح شركة صاعدة وطموحة انطلاقاً من دبي، ويمكن لشركات مركز دبي المالي العالمي اليوم الاستفادة من منصتها للارتقاء بكفاءتها التشغيلية والحصول على المنتجات والخدمات عبر الإنترنت بسهولة وفاعلية، إضافة إلى استكشاف خيارات دمج الخدمات المالية في المنصة".

من جهته، قال محمد شبيب، الرئيس التنفيذي لمنصة Tradeling: «نجح مركز دبي المالي العالمي خلال فترة زمنية قصيرة بتحويل مشهد ريادة الأعمال المالية في المنطقة عبر ترحيبه بالشركات والمهارات العالمية ودفع عجلة التجارة الإلكترونية في المنطقة. وتنطوي شراكتنا مع مركز دبي المالي العالمي على قيمة استراتيجية بالغة، فهي تتيح لنا فرصة التواصل مع الشركات التي تتخذ من المركز المالي مقراً لها وتمكينها من تسخير منصتنا لتعزيز حضور أعمالها، لا سيما أن الشركات تتجه اليوم نحو المفاهيم الرقمية في المقام الأول. وتجسد هذه الاتفاقية مثالاً رائداً لنموذج الشراكات بين القطاعين العام والخاص الذي ساعد إمارة دبي على ترسيخ مكانتها كوجهة لعدد من أبرز المشاريع الناشئة والواعدة»

وسيعمل الطرفان على البحث في التوجهات والفرص والتحديات التي تواجه قطاع التجارة الإلكترونية بين الشركات؛ ونشر التقارير التي تعود بالمنفعة على مجتمع الأعمال، وخاصة الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي، وبالتالي المساهمة في الرسالة الاستراتيجية للمركز المالي والمتمثلة في دفع عجلة مستقبل القطاع المالي وترسيخ مكانته كمركز عالمي رائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

#بلا_حدود