الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021
No Image Info

HSBC يطلق بطاقات الخصم الافتراضية للشركات الإماراتية

أطلق بنك HSBC بطاقات الخصم (debit cards) الافتراضية للشركات في الإمارات العربية المتحدة، تأكيداً على التزامه بالريادة في إدخال التحسينات الرقمية لتلبية الطلب المتزايد من العملاء على حلول دفع أكثر مرونة.

ومن شأن بطاقات الخصم الافتراضية من HSBC، الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، أن تقوم بإنشاء أرقام بطاقات تستخدم لمرة واحدة، أو «رموز مميزة» لكل معاملة، مع خصم قيمة الدفعة من الحساب الجاري لحامل بطاقة الشركة بشكل مباشر. ومن خلال استخدام منصة أتمتة المدفوعات من فيزا، ويتم توزيع البطاقة بشكل إلكتروني لحماية رقم البطاقة الأساسية وتوفير إمكانات محسنة لضمان أمن وكفاءة عمليات الدفع.

وتعليقاً على ذلك، قال كايلاش ناير، الرئيس الإقليمي للبطاقات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لدى بنك HSBC: "تسارعت وتيرة اعتماد الشركات في دولة الإمارات وحول العالم هذا العام على المنصات والحلول الرقمية، وذلك مع تزايد الطلب على توفير قنوات دفع أكثر مرونة. ويقوم HSBC بالاستثمار لإنشاء بنك مستعد للمستقبل، الأمر الذي يعني إتاحة خيارات رقمية متعددة لتناسب الاحتياجات المختلفة لقاعدة عملائنا المتنوعة من الشركات. فالأمر كله يتعلق بمساعدة عملائنا على تحقيق طموحاتهم من خلال الاستفادة من خدماتنا المصرفية الرقمية السريعة والآمنة والسهلة".

وأظهر استطلاع المستكشف لعام 2020 الذي أجراه بنك HSBC مؤخراً والذي شمل أكثر من 10 آلاف شركة حول العالم أن التكنولوجيا الرقمية هي مفتاح نجاح الأعمال التجارية بينما يتعافى العالم من التبعات السلبية لجائحة كوفيد-19، مع توجه الشركات «ذات النمو المرتفع» إلى تنفيذ معظم مبيعاتها عبر الإنترنت. وتتوقع 32% من الشركات ذات النمو المرتفع أن تكون الكفاءات المدفوعة بالتكنولوجيا محركاً رئيسياً لتعافيها من تبعات الجائحة، أكثر من الشركات ذات النمو المنخفض أو المعدوم. ونتيجةً لذلك، تخطط 87% من الشركات للاستثمار في تطوير الأدوات والمنصات الرقمية للعام المقبل، بينما قامت ثلث الشركات بالفعل بابتكار منتجات وخدمات جديدة.

وقال شهباز خان، مدير عام شركة فيزا في الإمارات: "مع تسارع الاعتماد على منصات المدفوعات الرقمية بين شركات الأعمال التجارية، فإننا نشهد تزايداً في الطلب على الابتكارات التي تساعد الشركات على زيادة كفاءة عمليات الدعم وإدارة التدفقات النقدية بشكل أفضل وإجراء المدفوعات إلى الموردين بسهولة وأمان. وإلى جانب تزايد الاعتماد على مبدأ العمل عن بُعد، تسعى الشركات لإيجاد حلول رقمية سلسة لتقديمها إلى الأجهزة المحمولة لموظفيها للاستخدام الفوري وبشكل مباشر. ونحن متحمسون لتوسيع نطاق تعاوننا مع HSBC وإطلاق بطاقات الخصم الافتراضية معاً، باعتبارها أول منتج خصم تجاري افتراضي من قبل بنك عالمي، ما سيسهل على الشركات إجراء مدفوعات التجارة الإلكترونية إلى الموردين مع الاستفادة من تقنية الترميز الآمنة".

#بلا_حدود