الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
=

=

«بيسبن غلوبال» الكورية تؤسس مركزين في Hub 71.. وتوقع اتفاقية مع «أبوظبي للاستثمار»

تستعد شركة «بيسبن غلوبال»، مزود حلول استشارات وإدارة الحوسبة السحابية، لتأسيس مقرها الإقليمي الرئيسي ومركزين للابتكار في إمارة أبوظبي في خطوة تمنح زخماً لخطط التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي السياق ذاته، أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار عن توقيعه عقد شراكة مع «بيسبن غلوبال» الكورية الجنوبية، يقدم بموجبها للأخيرة حوافز مالية وغير مالية لتأسيس مقرها في Hub 71.

وتأتي هذه الشراكة كجزء من برنامج الابتكار الذي أطلقه مكتب أبوظبي للاستثمار بقيمة 2 مليار درهم (545 مليون دولار)، وهو أحد مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21».

ويأتي الدعم الذي يقدمه مكتب أبوظبي للاستثمار إلى الشركات التكنولوجية منسجماً في مضمونه وأهدافه مع التزام إمارة أبوظبي باحتضان ورعاية الأفكار والحلول المبتكرة التي تواكب الاحتياجات الإقليمية والقابلة للتصدير عالمياً، وهو ما يتجسد في جهود مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة للترويج للتكنولوجيا التحولية بالتزامن مع استثمارات «مبادلة» و«أبوظبي القابضة ADQ» في القطاعات القائمة على المعرفة.

وقال الدكتور طارق بن هندي، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار: «تركز إمارة أبوظبي على دعم التغيير الخلاق وإحداث تغييرات نوعية من خلال الترويج للابتكار والأفكار الجديدة المؤهلة لتحقيق النجاح على المدى الطويل.. ويلتزم مكتب أبوظبي للاستثمار بدعم مستقبل الابتكار في المنطقة؛ ويسرنا أن نقدم كل سبل الدعم الممكن لشركة بيسبن جلوبال لنمهد الطريق معاً أمام التحول الرقمي على نطاق واسع في إمارة أبوظبي».

وبموجب الشراكة، ستعمل «بيسبن جلوبال» على تأسيس مقر لها لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في إمارة أبوظبي، إلى جانب مركزين للابتكار هما مركز العمليات السحابية ومركز التكنولوجيا، لتعزيز أعمال الأبحاث والتطوير في مجال الحلول التكنولوجية الجديدة.. كما ستقوم الشركة بتوسعة فريق عملها الذي يضم نخبة من خبراء الحوسبة السحابية بهدف إثراء العروض التي تقدمها الشركة لعملائها، لا سيما مع استعدادها لدخول مجالات عمل جديدة تتضمن قطاع التكنولوجيا والخدمات المالية.

وقال مطيع شغليل، الرئيس التنفيذي لشركة «بيسبن جلوبال- الشرق الأوسط وأفريقيا»: «تضمن لنا شراكتنا الاستراتيجية مع مكتب أبوظبي للاستثمار حصولنا على الدعم اللازم لتنمية أعمالنا وتعزيز حضورنا في منطقة الشرق الأوسط، إذ يجمعنا الهدف المشترك الرامي إلى تطوير حزمة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومساعدة الشركات على الاستفادة المثلى من إمكانات الحوسبة السحابية. ولكي نتمكن من تحقيق هذه التطلعات، يجب علينا توظيف وتدريب أفضل المواهب، وتزويدهم بأفضل مكان للعمل والإقامة، بحيث لا يقتصر دورهم على أداء المهام اليومية، بل ويمتد ليشمل المساهمة في تحقيق رؤية إمارة أبوظبي بأن تصبح مركزاً إقليمياً للابتكار، والارتقاء بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على مؤشر التنافسية العالمي».

وستتعاون «بيسبن غلوبال» مع الجامعات المحلية لتطوير مهارات وإثراء معارف المواهب الواعدة، وتخطط لتوظيف ما يتراوح بين 5 و10 متدربين إماراتيين سنوياً، بالإضافة إلى تنظيم برامج الهاكاثون. وسيدعم مكتب أبوظبي للاستثمار بالتعاون مع Hub 71 خطط «بيسبن غلوبال» التوسعية من خلال ربط الشركة بمنظومة الابتكار في إمارة أبوظبي، وتزويدها بفرص عقد الشراكات والتواصل مع مختلف المعنيين بما يضمن استمرارية نموها وازدهارها.

من جهتها، قالت حنان هرهره اليافعي، الرئيس التنفيذي لـHub71: «نحن سعداء بانضمام بيسبن غلوبال إلى مجتمعنا، فحضورها الإقليمي يشكّل إضافة مهمة إلى مجتمع المؤسسين اللامعين الذين يساهمون في تسريع التحول الرقمي في أبوظبي. كما أن شركات التكنولوجيا مثل بيسبين غلوبال تعزّز منظومتنا، وكذلك التبادل السلس للإرشادات والخبرات والمواهب التي تسهّل تبني التكنولوجيات الرائدة التي تصيغ اقتصادنا المستقبلي».

#بلا_حدود