الاحد - 28 فبراير 2021
Header Logo
الاحد - 28 فبراير 2021

افتتاح «تايم أوت دبي» الأول من نوعه في الشرق الأوسط.. أبريل المقبل

توقع الرئيس التنفيذي لـ«تايم أوت ماركت» ديدييه سويا، أن يكون موعد افتتاح متجر «تايم أوت ماركت دبي» الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والفرع السابع له عالمياً، أبريل 2021، والذي سيقدم مجموعة متنوعة من مأكولات أفضل المطاعم المحلية في دبي، والتي تشتهر بأطباق مستوحاة من تفضيلات سكان الإمارة.

وقال سويا في لقاء مع الرؤية: «إن الأعمال الإنشائية للموقع ستنتهي بعد 3 أسابيع، علماً بأنها بدأت في شهر أكتوبر الماضي، مؤكداً أن سرعة ومرونة دبي في إنجاز المشاريع مقارنة بمناطق أخرى حول العالم ستمكننا من افتتاح المشروع خلال الأشهر القليلة القادمة».

جانب من سوق البحر الذي يقع فيه تايم أوت ماركت دبي



وأضاف سويا، أن «تايم أوت ماركت دبي» يقع في «سوق البحار»، ليكون أكبر صالة مأكولات مرخصة في الإمارات، وسيضم 17 وجهة مأكولات مختلفة و17 شيفاً من بينهم 8 طهاة حاصلين على جوائز عالمية في الطهي، و3 من أرقى الردهات الاجتماعية والتجارب الثقافية في الإمارة، حيث سيتمكن الزوار من استكشاف أفضل الأطباق التي يجري إعدادها بعناية والاستمتاع بالمناظر الخلابة في أرقى الوجهات على مستوى المنطقة، والتي تضم نافورة دبي وبرج خليفة ودبي مول، والتي تجتذب الملايين من الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام.

وذكر سويا أن الناس تواقة جداً للخروج من المنزل وزيارة وجهات جديدة ومميزة في الإمارة، لا سيما أن دبي تقوم بجهود جبارة لتسريع عودة الحياة إلى طبيعتها عبر حملة واسعة النطاق لتطعيم كافة سكان الإمارة.

ولفت إلى أن مساحة «تايم أوت ماركت دبي» تمتد على مساحة 43 ألف قدم مربع، تشمل تراساً خارجياً بمساحة 3000 قدم مربع، ما سيتيح تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بسهولة، وهي ترك مسافة 3 أمتار بين كل طاولة، وهذا الأمر قد يكون أصعب في مطعم واحد، وبالتالي فسيشعر الناس بالأمان والراحة عند زيارة المكان، وذلك إلى جانب الالتزام بكافة الإجراءات والاحترازات الحكومية في دبي المرتبطة بجائحة كورونا، مثل طاقة استيعابية 50% حتى الآن، وإلزامية لبس الكمامة، وتوفير المعقمات.

ديدييه سويا



وأكد سويا أنه جرى تصميم المتجر ليتوافق مع أعلى معاير السلامة، وبما يتماشى مع الإرشادات الحكومية المتبعة، حيث استخدمت سلسلة «تايم أوت ماركت» في جميع وجهاتها أحدث الابتكارات في تقنية تدوير الهواء المتقدمة وأحدث أنظمة فلترة الهواء النقي، لضمان تهوية نقية ومستمرة للزوار، هذا إلى جانب محطات التعقيم وطاقم التنظيف المتخصص و العوازل الزجاجية في جميع المطاعم، وفي إطار جهودها لتعزيز التباعد الاجتماعي بشكل المناسب، فقد تم تصميم عوازل بأسلوب مبتكر وملفت مع اقتباسات من قادة الفكر المحليين على جميع طاولات الطعام.

وقال سويا: «يضم تايم آوت ماركت دبي، 3 مداخل كما أن العملاء مثلاً كأفراد أسرة ليسوا ملزمين بأن يطلبوا أطباقهم من مطعم واحد، إذ بإمكان كل شخص أن يطلب عبر تطبيق تايم أوت بدون تلامس من المطعم الذي يفضله، لافتاً إلى التطبيق سيكون متوفراً باللغتين العربية والإنجليزية، مع توفير خيار التوصيل للعملاء أو التيك أوي».

1



وأفاد بأن المتجر يضم باقة واسعة من المطاعم المختلفة من كافة الثقافات العالمية كالمطبخ الأوروبي سواء الفرنسي أو الإيطالي والعربي من لبنان والإمارات إلى جانب المطابخ اليابانية والفيتنامية والصينية والهندية، إلى جانب التصاميم والتجارب الثقافية والرسومات المميزة التي تغني المكان والصورة البصرية للعميل أثناء تناول وجبته المفضلة.

كما يركز «تايم أوت ماركت دبي» على التنوع الثقافي من خلال تقديم تجارب المأكولات والمشروبات الفريدة والاحتفال بالطابع الخاص وتجارب تناول المأكولات المتميزة، وستضم إمارة دبي من خلال الاتفاقية التي أبرمتها العلامة التجارية مع إعمار مولز إلى قائمة أفرعها المنتشرة في كل من ليزبون وميامي ونيويورك وبوسطن وشيكاغو ومونتريال.

#بلا_حدود