الثلاثاء - 02 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 02 مارس 2021
No Image Info

3 خطوات تعزز من تطوير وضعك المالي في 2021

على الرغم من أن جائحة كورونا لا تزال جزءًا من حياتنا اليومية، إلا إن العام الجديد أصبح يوفر فرصة لصياغة أهدافك ولوضع خطة جديدة تحقق طموحاتك المالية، فوفقًا لتقرير أعدته شركة هاريس للأبحاث الأمريكية، فإنه لأي شخص يريد تحديد أهدافه المالية في العام الجديد يجب عليه إتباع الخطوات الثلاث التالية. أولا التفكير في وضعه المالي الحالي وأولوياته لهذا العام.

وبحسب التقرير، فيجب على الشخص البحث في إمكانياته نظرا لحاجته لتطوير وضعه المادي لمواجهة التحديات التي خلفها الوباء على بعض المجالات الوظيفية والمعيشية بشكل عام.

وأشار التقرير، إلى أنه وبشكل واضح يجب على الشخص مراجعة الدخل والنفقات الشهرية وصندوق الطوارئ لاسيما بعد أن غيرت الجائحة من أوضاعه المادية ليتمكن بعدها من تحديد الخطوات التي ستنقله لوضع أفضل بالعام الجديد.


وأوضح التقرير، إلى أنه بعد مراجعة إمكانياته المادية يجب تطبيق الخطوة الثانية وهي تحديد هدف عام لتطوير وضعه المادي الذي ربما يتلخص في العودة لما كان عليه وضعه في أوائل عام 2020، قبل عام من التحديات المالية وحدوث الجائحة، أو ربما يرغب في استخدام الأموال التي وفرها أثناء البقاء في المنزل على تحديث الأثاث المنزلي أو قضاء بعض الأشياء الشخصية.

وأوضح التقرير أن الخطوة الثالثة هي صياغة الأهداف حيث أنه وبعد تسوية أسس أولويات الشخص الراغب في تطوير وضعه المادي ودوافعه يجب صياغة الأهداف بحرفية وذكاء وواقعية.

وأكد التقرير أنه لصياغة الأهداف يجب أن يكون محددا آي يجب جعل الهدف محددا قدر الإمكان

وذكر التقرير أن من تلك الشروط أن تكون قابلة للقياس أي يجب اختيار طريقة لمتابعة تقدمه في إنجاز تلك الأهداف.

ومن الشروط أن تكون الأهداف قابلة للتحقق. وأن تكون الأهداف ذات صلة ومن الشروط أيضا أن يكون الهدف محددا بوقت

وأشار التقرير إلى أن تحقيق الأهداف الشهرية سيوفر تغذية ثابتة من الإنجازات الشخصي، والتي يمكن أن تحفزك للمزيد من الرقي في حياتك من الناحية المالية.

وأوضح أن الشخص الذي يرغب في وضع خطة ناجحة يجب عليه أن يخطط لمكافأة نفسه حال إحرازه تقدما، فكلما زاد استمتاعك بهذه العملية، زادت احتمالية استمرارك في العمل فيها.
#بلا_حدود