الاحد - 07 مارس 2021
Header Logo
الاحد - 07 مارس 2021
No Image Info

أمانات تكشف عن النتائج المالية الأولية غير المدققة لعام 2020

أعلنت اليوم شركة أمانات القابضة، العاملة في قطاعَي الرعاية الصحية والتعليم في الخليج، عن نتائجها المالية الأولية غير المدققة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وتشير النتائج غير المدققة إلى تحسن ملحوظ في أداء شركة أمانات في الربع الرابع من السنة المالية لعام 2020، الأمر الذي أدى إلى زيادة الدخل من الاستثمارات بما يعادل 94.2% بقيمة 38.9 مليون درهم إماراتي مقارنة بالربع المالي من العام الفائت. قطاع التعليم ارتفع بنسبة 43.3% بينما تقلصت خسائر استثمارات الرعاية الصحية بنسبة 51.7%.

أما فيما يتعلق بإجمالي الدخل المعدل فقد سجلت الشركة 86.7 مليون درهم إماراتي، بانخفاض سنوي 5.5% و72.6 مليون درهم إماراتي دخل من الاستثمارات (بعد استثناء البنود غير المتكررة)، بينما بلغ صافي الربح المعدل 25.2 مليون درهم إماراتي بانخفاض سنوي نسبته 37.3%.

وباستثناء مخصصات الإيرادات غير المتكررة، بلغ إجمالي الدخل 69.9 مليون درهم إماراتي خلال عام 2020، بانخفاض سنوي قدره 37%، في حين سجل الدخل من الاستثمارات 55.8 مليون درهم إماراتي خلال الفترة نفسها، بانخفاض سنوي نسبته 22.7%.

وسجلت الشركة صافي أرباح بقيمة 8.3 مليون درهم إماراتي خلال عام 2020 مقارنةً بصافي ربح قدره 60 مليون درهم إماراتي خلال العام السابق، حيث وصلت حقوق المساهمين إلى 2.5 مليار درهم إماراتي في حين بلغ إجمالي الأصول 2.7 مليار درهم إماراتي. وبلغ إجمالي النقد عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020 مبلغ 457 مليون درهم إماراتي.

وأوضح حمد الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة أمانات أن عام 2020 كان عاماً استثنائياً، فعلى الرغم من التحديات التي واجهت القطاعات الاقتصادية المختلفة على مستوى الدولة والعالم، نتيجة جائحة كوفيد-19 إلا أن النتائج الختامية لعام 2020 جاءت مرضية من الناحية التشغيلية على مستوى الشركة وعلى مستوى استثماراتها التابعة. حيث كان للقوة المالية لشركة «أمانات» وهيكل رأس مالها أثراً إيجابياً في مواجهة تلك التحديات.

على الرغم من الجائحة، فقد عكست النتائج المالية قوة قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في الأسواق التي تستثمر فيها الشركة، حيث تعاملت الشركة بشكل استباقي مع الظروف الاقتصادية المعاكسة مع استمرار التركيز على بناء القيمة المضافة عبر محفظتنا الاستثمارية، بالإضافة إلى ضمان استمرار كفاءة عمل أصولنا. لقد شهدنا تعافياً جيداً عبر شركات محفظتنا بفضل المرونة التشغيلية التي تم بناؤها على مدار السنوات الأخيرة، ما جعلنا في وضع جيد لعام 2021.

وبالنظر إلى المستقبل، فلدينا خارطة استراتيجية واضحة، وعملاً بتوجيهات مجلس الإدارة، فقد قمنا بتحديد الركائز الأساسية لزيادة أرباحنا ودفع أمانات إلى مرحلتها التالية من النمو. حيث تتضمن هذه الركائز أهدافاً استراتيجية لتحسين أداء المحفظة الاستثمارية وربحيتها، وتحسين هيكل رأس المال بشكل أكبر، إلى جانب تسريع الاستثمارات في الأعمال التجارية والأصول ذات العائد المرتفع. والتي تقودنا في الأخير إلى التحول الإيجابي في قطاعَي الرعاية الصحية والتعليم.

#بلا_حدود