السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
عبدالله المويجعي يترأس الحلقة النقاشية. (من المصدر)

عبدالله المويجعي يترأس الحلقة النقاشية. (من المصدر)

غرفة عجمان تناقش «تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية الإماراتية وأثرها على الاقتصاد»

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان حلقة نقاشية بعنوان «تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية الإماراتية وأثرها على الاقتصاد»، وذلك ضمن سلسلة الحلقات النقاشية التي تنظمها الغرفة لموظفيها، بهدف الاطلاع على أبرز الموضوعات المرتبطة بالشأن الاقتصادي وتنويع معارف وخبرات الموظفين.

وأكد رئيس مجلس الإدارة في الغرفة عبدالله المويجعي، أن اعتماد مجلس الوزراء بإجازة منح الجنسية الإماراتية للمستثمرين وأصحاب المهن التخصصية وأصحاب المواهب وعائلاتهم وذلك استناداً لعدد من الضوابط والشروط، بمثابة استشراف للمستقبل وتوفير بيئة تشريعية جاذبة لأصحاب الكفاءات تأكيداً على إيمان القيادة الرشيدة بالكوادر البشرية، بما يعزز من تنافسية دولة الإمارات على كافة الأصعدة، ويصب في نمو الجانب الاقتصادي، ويعزز صدارة الدولة كوجهة اقتصادية عالمية لجذب أصحاب الأعمال والاستثمار المباشرة.

وتناولت الحلقة بالشرح شروط منح الجنسية الإماراتية وفقاً للتعديلات القانونية الجديدة عن فئات المستثمرين والعلماء وأصحاب المواهب وضوابط وآلية الحصول على الجنسية بحسب ما تم إعلانه، كما اطلع الحضور على أثر التعديلات على الاقتصاد، خاصة القطاع العقاري واستقرار رؤوس الأموال وجذب الاستثمارات المباشرة.

وتضمنت الحلقة النقاشية مقارنات حول كيفية الحصول على الجنسية الكندية عن طريق الاستثمار، وكذلك الحصول على الجنسية النيوزيلندية.

#بلا_حدود