الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

11 شركة إيطالية ناشئة جديدة تطوّر مشاريعها المستقبلية في الإمارات

11 شركة إيطالية ناشئة جديدة تطوّر مشاريعها المستقبلية في الإمارات

11 شركة إيطالية ناشئة تطور مشاريعها المستقبلية في الإمارات. (من المصدر)

أعلنت «منطقة 2071»، التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل، عن استضافة 11 شركة إيطالية ناشئة مشاركة في الدورة الثانية للبرنامج العالمي للشركات الناشئة، الذي تديره وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، وذلك للمرة الأولى في دولة الإمارات.

تأتي هذه الخطوة في إطار شراكة مؤسسة دبي للمستقبل مع وكالة التجارة الإيطالية، وتهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإيطاليا في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية، وإتاحة الفرصة للشركات للاطلاع على التجربة الإماراتية الرائدة في دعم الابتكار وريادة الأعمال، واستقطاب أصحاب الأفكار والمشاريع المستقبلية، وتوفير فرص استثمارية وشراكات مع جهات حكومية وخاصة تساعد الشركات على توسيع أعمالها.

وتنظم «مسرعات دبي المستقبل» برنامجاً مكثفاً للشركات المشاركة على مدار 8 أسابيع، يتضمن عدداً من ورش العمل والجلسات التفاعلية مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة للاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات وتحليل الفرص والشراكات المحتملة، إلى جانب عدد من الفعاليات الترويجية والتسويقية، والأنشطة الاجتماعية والثقافية، التي سيتم تنظيمها بالتعاون مع شركاء مؤسسة دبي للمستقبل على المستويين الوطني والعالمي.

وأكد عبدالعزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن استضافة الشركات الإيطالية الناشئة في «منطقة 2071» ستسهم بتعريفها على أبرز الفرص الاقتصادية الواعدة وأكثر القطاعات الرئيسية والحيوية نمواً في مدينة دبي والمنطقة، وستعزز قدرتها على فهم متطلبات الأسواق المحلية، وتطوير حلول مبتكرة تسهم بتسريع تنفيذ الخطط الاستراتيجية المستقبلية القائمة على تبني الابتكار، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة.

ومن جهته، أشاد نيكولا لينر سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات باستضافة مؤسسة دبي للمستقبل لـ11 شركة ناشئة إيطالية مبتكرة ضمن هذه المبادرة، مؤكداً أن الابتكار ركيزة رئيسية لتعزيز متانة العلاقات الثانية بين إيطاليا والإمارات. وقال إن هذه المبادرة تتيح فرصة لتسليط الضوء على جهود إيطاليا في دعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، والتي وصل عددها لأكثر من 11,900 شركة مسجلة بنهاية العام الماضي.

أميديو سكاربا: بناء القدرات والمشاركة في منظومة الابتكار وريادة الأعمال

وقال أميديو سكاربا مدير وكالة التجارة الإيطالية في دبي: «يهدف البرنامج العالمي للشركات الناشئة إلى دعم رواد الأعمال الإيطاليين، وتوفير فرص لهم لعرض وتطوير منتجاتهم وخدماتهم المبتكرة في الخارج، انطلاقاً من أهمية تعزيز دور التكنولوجيا في صناعة المستقبل»، مشيراً إلى أن 18% من الشركات الناشئة الإيطالية الجديدة تم تأسيسها من قبل شباب تقل أعمارهم عن 35 عاماً.

وأضاف: «تستضيف الدورة الثانية للبرنامج 108 شركات، ونحن سعداء للغاية بهذه الشراكة مع مؤسسة دبي للمستقبل لاستضافة 11 شركة ناشئة إيطالية مبتكرة في دولة الإمارات، وإتاحة الفرصة لها لتوسيع الأعمال، وبناء القدرات والمشاركة في منظومة الابتكار وريادة الأعمال».

ويضم البرنامج العالمي للشركات الناشئة بدورته الحالية أكثر من 100 شركة إيطالية ناشئة مبتكرة في مختلف مجالات التكنولوجيا الحديثة، مثل الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا الطبية، والاقتصاد الدائري، والمدن الذكية، والنقل، وغيرها، وتعد دولة الإمارات واحدة من 10 دول حول العالم تستضيف الشركات المشاركة في البرنامج.