الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«حمرية الشارقة» تستقطب أول شركة أعلاف تختص بالزراعة المائية على مستوى الدولة

«حمرية الشارقة» تستقطب أول شركة أعلاف تختص بالزراعة المائية على مستوى الدولة

'حرة الحمرية'. (أرشيفية)

نجحت هيئة المنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة خلال مشاركتها في فعاليات النسخة الـ26 لمعرض جلفود 2021، في استقطاب شركة «أليو هيدروفارمز» المختصة في إنتاج الأعلاف للاستثمار في «مجمع الشارقة للأغذية»، لتكون أول شركة في الدولة تطبق مفهوماً مبتكراً باستخدام أحدث التقنيات لإنتاج وزراعة العلف العضوي المخصص للماشية في المزارع المائية.

وبموجب الاتفاقية تستأجر الشركة مستودعين في المنطقة بمساحة إجمالية تصل إلى 12,000 قدم مربع، ويتوقع بدء ممارسة نشاطها وأعمالها في شهر مايو القادم لتكون الشارقة أول مركز للشركة في أسواق المنطقة.

وتتميز شركة «أليو هيدروفارمز» بتطبيق تقنيات متطورة للزراعة المائية لا تعتمد على درجات الحرارة والظروف المناخية في حين تعتبر عملية الإنتاج عضوية 100 بالمائة بدون استخدام للمبيدات أو الأسمدة الكيميائية ومن دون مخلفات أو نفايات، ما يجعل الشركة إضافة نوعية لمجتمع الأعمال في دولة الإمارات على وجه العموم وإمارة الشارقة على وجه الخصوص.

وقال مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية سعود سالم المزروعي، إن إمارة الشارقة غدت وجهة أساسية للشركات الراغبة بتسويق ابتكاراتها في مختلف القطاعات الاقتصادية، مؤكداً أن المزايا التنافسية التي تتيحها الشارقة والمناطق الحرة بالإمارة للمستثمرين تحفّزهم على التوسع في أسواق الإمارة واتخاذها مركزاً لعملياتهم في منطقة الشرق الأوسط.

ولفت المزروعي إلى أن الجهود التي تبذلها حرة الحمرية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة تؤتي ثمارها، معتبراً أن المشاركة في معرض جلفود 2021 ساهمت بتعريف شركات الأغذية العالمية ببيئة الاستثمار المتميزة بالمنطقة الحرة بالحمرية و«بمجمع الشارقة للأغذية» الذي يعد أول وأكبر مدينة متكاملة لصناعة وتجارة المواد الغذائية وإعادة تعبئتها وتغليفها على مستوى الدولة والمنطقة ويضم نحو 1700 شركة.

بدوره قال تارانوم مالك الرئيس التنفيذي لشركة «أليو هيدروفارمرز»، إن اختيار حمرية الشارقة جاء انطلاقاً من السمعة العالمية التي تتمتع بها المنطقة الحرة بالحمرية باعتبارها إحدى أهم المناطق الحرة تنافسية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن إطلاق المنتجات والصناعات المبتكرة يتطلب بيئة عمل حاضنة ومحفزة على الابتكار وهو ما توفره المنطقة الحرة بالحمرية لشركته.