الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
(من المصدر)

(من المصدر)

«تصنيف - رينا لضمان الأعمال» تحصل على اعتماد «مركز الإمارات العالمي للاعتماد» لمنح شهادات المطابقة «حلال»

حصلت «تصنيف-رينا لضمان الأعمال»، إحدى شركات هيئة الإمارات للتصنيف (تصنيف)، والتي تعمل كجهة معتمدة لإصدار شهادات الجودة والمعايير العالمية، على اعتماد «مركز الإمارات الدولي للاعتماد»، لمنح شهادات المطابقة للمنتجات الحلال وفقاً لمتطلبات معيار UAE.S 2055-2:2016.

ومع التطور المستمر في قطاع الأغذية الحلال، الذي يشهد نمواً سريعاً، تحرص «تصنيف-رينا لضمان الأعمال» على ترسيخ مكانتها الرائدة في هذا القطاع، بما يسهم في إضافة قيمة اقتصادية إلى سوق المنتجات الحلال في دولة الإمارات، حيث تهدف المؤسسة إلى كسب ثقة العملاء، ومنحهم الضمان فيما يتعلق باختيار المنتجات الحلال المعتمدة، بما يعطي المستهلكين الثقة والطمأنينة خلال قيامهم بشراء منتجاتهم الغذائية.

وتتطور صناعة المنتجات الحلال العالمية بشكل سريع، وكذلك قطاع الأغذية الحلال الذي يمثل نحو 62% من إجمالي السوق العالمية. وتعد الإمارات إحدى الدول الرائدة في هذه الصناعة المزدهرة، فوفقاً لتقرير صدر عن مجموعة أكسفورد للأعمال في عام 2018، تستورد دولة الإمارات ما قيمته 20 مليار دولار من المنتجات الحلال سنوياً. ومنذ ذلك الحين، شهدت الدولة نمواً مستمراً في هذا القطاع.

وقال المهندس سعيد المسكري، الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف (تصنيف): «يشكل المسلمون قسماً كبيراً من السوق الاستهلاكية العالمية، حيث يمثلون نحو 25% من إجمالي عدد سكان العالم. ووفقاً لمجلس سياسات الأعمال الدولية - وحدة الاستشراف والتحليل الاستراتيجي في شركة «كيرني» العالمية - أنفق المسلمون في عام 2017 ما يقدر بنحو 2.1 تريليون دولار أمريكي في شراء المنتجات الحلال، مقارنة بنحو 1.6 تريليون دولار في عام 2012.

ومن المتوقع أن ينمو حجم هذا السوق إلى 3 تريليونات دولار بحلول عام 2023، الأمر الذي يسلط الضوء على حجم النمو المتوقع في القطاع.

ومع استمرار تطور السوق، تزداد التنافسية، لذا، فإن البقاء في المقدمة بالنسبة للعلامات التجارية يعتمد على موثوقية شهادة الحلال لتوفير جودة عالية المستوى. ولحصول منتج ما على شهادة المطابقة الحلال، يجب أن تمتثل جميع المكونات، والعمليات المساعدة، ومكونات التغليف، وجميع الوحدات التي تعالج المنتج لمختلف معايير المنتجات الحلال. فهدفنا الوحيد هو تمكين العملاء من تحقيق هذا المستوى من الشفافية في السوق، عبر مساعدتهم على الالتزام بأفضل الممارسات في الصناعة."

من جهته، أوضح خلفان السعدي، المدير العام لشركة «تصنيف-رينا لضمان الأعمال»: «لا يقتصر تناول الأغذية الحلال على المسلمين فقط، فهذه الأطعمة تتميز بالعديد من الفوائد الصحية، وتوفر قيمة مضافة للمستهلكين وميزة تنافسية لمنتجيها. وفي هذا الإطار، فإن تعزيز سلامة عملائنا، وتحسين أدائهم البيئي والتجاري، سيبقى دائماً على رأس قائمة أولوياتنا. وفي «تصنيف-رينا لضمان الأعمال»، لدينا فريق تدقيق يضم عدداً من خبراء الأغذية والمختصين في الشريعة الإسلامية الذين سيوظفون خبراتهم ومعارفهم للتحقيق والتأكد من مطابقة الأغذية لمعايير المنتجات الحلال».

#بلا_حدود