الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021

منطقة 2071 وطيران الإمارات تعلنان فوز شركة فنلندية بتحدي رفاهية المسافرين

أعلنت «منطقة 2071» إحدى مبادرات مؤسسة دبي للمستقبل، و«طيران الإمارات»، عن فوز شركة نانوكسي الفنلندية بتحدي رفاهية المسافرين الذي تم إطلاقه ضمن برنامج مسرعات مختبر مستقبل الطيران، لاستقطاب أصحاب المشاريع المبتكرة من مختلف أنحاء العالم، وتطوير أفكار جديدة تسهم بجهود تنشيط قطاع السفر ومواكبة التغيرات المتسارعة في قطاع الطيران عالمياً.

وفازت الشركة الفنلندية في التحدي لابتكارها آلية لتشكيل طبقات ذاتية التطهير بالاعتماد على عملية التحفيز الضوئي، تسهم في القضاء على 98% من الميكروبات خلال ساعتين فقط، ويمكن توظيف هذا الحل المبتكر الذي يعتمد على ثاني أكسيد التيتانيوم (TiO2)، في عدد من القطاعات مثل السفر والرعاية الصحية.

وأكد خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل أن تنظيم هذه المبادرة يأتي في إطار جهود «منطقة 2071» لاستقطاب الأفكار المبتكرة التي توظف التكنولوجيا المتقدمة في تطوير القطاعات الحيوية، وتعزيز جاهزيتها لتحديات الحاضر والمستقبل، مشيراً إلى أن «منطقة 2071» ستوفر الدعم لرواد الأعمال والمبتكرين من داخل دولة الإمارات وخارجها لتحويل أفكارهم الناجحة إلى مشاريع عملية قابلة للتطبيق ترتقي بمستقبل قطاع السياحة والسفر.

عادل الرضا: الابتكار والتطوير المستمر ركيزة للارتقاء بأداء قطاعي الطيران والسفر

من جهته، قال عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات عضو مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل: «يمثل الابتكار والتطوير المستمر عاملاً مهماً ورئيسياً للارتقاء بأداء وديناميكية قطاعي الطيران والسفر. وتحرص طيران الإمارات على مواكبة وتبني أحدث الابتكارات العالمية، ولهذا السبب شاركنا بنشاط مع مختبر مستقبل الطيران ومؤسسة دبي للمستقبل لاستقطاب الأفكار المبتكرة من مختلف أنحاء العالم، بما يسهم بتعزيز ريادة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار. ونحن سعداء للغاية بنوعية وجودة المشاريع المشاركة في تحدي رفاهية المسافرين وتوظيفها لأحدث التكنولوجيات المتطورة لتعزيز أداء قطاع صناعة الطيران».

واستقطب تحدي رفاهية المسافرين 107 شركات متخصصة في قطاع التكنولوجيا الحديثة من 30 دولة، تم تقييم مشاركاتها بناء على معايير شملت إمكانية تنفيذ الأفكار المقترحة، وأثرها على الارتقاء بمعايير صحة وسلامة المسافرين خلال الرحلات الجوية وبعد وصولهم إلى وجهاتهم.

وبعد مرحلة التقييم الأولية تم اختيار 6 شركات من دولة الإمارات والولايات المتحدة واسكتلندا وفنلندا للمشاركة في المرحلة النهائية وتقييم مشاريعها أمام لجنة تحكيم متخصصة تضم خبراء في قطاعي الطيران والابتكار، وركزت المشاريع على تعزيز مستويات سلامة وصحة المسافرين في ظل الظروف العالمية التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

#بلا_حدود