الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
(وام)

(وام)

مجلسا سيدات أعمال عجمان وصربيا يبحثان التعاون وتبادل الخبرات

بحث مجلس سيدات أعمال عجمان في غرفة تجارة وصناعة عجمان، ووفد من مجلس سيدات أعمال صربيا، التعاون المشترك وتبادل الخبرات، بما يدعم مشاريع وأهداف الطرفين، وذلك بحضور مجلسي سيدات أعمال الإمارات وأبوظبي.

واستقبل الوفد في مقر مركز عجمان لريادة الأعمال، الدكتورة أمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، بحضور شفيقة العامري المديرة التنفيذية لمكتب سيدات أعمال أبوظبي وعضوات مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان، فيما ترأس وفد سيدات أعمال صربيا ساندرا ابراموفيتش.

وأكدت الدكتورة أمنة خليفة أهمية اللقاء وأبعاده في تعزيز التعاون المشترك والاطلاع على أفضل الممارسات والمبادرات وتوفير منصة لتبادل الخبرات بين سيدات الأعمال في الإمارات وصربيا بشكل عام، موضحة أن مجلس سيدات أعمال عجمان يستهدف ضمن خطة الاستراتيجية تعزيز تعاونه المحلي والإقليمي مع الجهات ذات الصلة بما يحقق أهدافه وخدمة عضواته.

وتناول اللقاء عرضاً حول مجلس سيدات أعمال عجمان ودوره في تشجيع الاستثمارات الاقتصادية للمرأة ودعم مبادراتها لخوض مجالات العمل الحر داخل الدولة وخارجها وتنفيذ البرامج والمشاريع وفقاً للمعايير والتدريب المستمر والتمسك بثقافة وقيم المجتمع.

واطلع الحضور على جهود مجلس سيدات أعمال عجمان في تنفيذ العديد من برامج تطوير المهارات والقدرات، ومنها تنظيم الندوات والملتقيات وتعزيز التعاون والشراكة مع الجهات المعنية وتنظيم الزيارات والمعارض المتخصصة وتوفير التدريب اللازم لعضوات المجلس.

واطلع الوفد على أبرز مبادرات المجلس للعام 2021 ومنها مبادرة «نقطة بيع» والمعنية بتوفير خدمة نظام كاشير لعضوات المجلس والمؤجرين بالتعاون مع شركة وطنية وذلك في مركز عجمان لريادة الأعمال، و مبادرة «ازرع واحصد» بهدف تشجيع السيدات لتحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال إنشاء بيت بلاستيكي للزراعة مع تمديدات الري مجانا، ومبادرة «بدايات e-channel» لتوفير خدمات المجلس إلكترونياً، ومبادرة «وثق وتميز» بهدف مشاركة المجلس في مشروع تطوير القدرات المؤسسية بغرفة عجمان وإعداد خطة لتطوير الأعمال من خلال عدة ورش تدريبية ونماذج متابعة، ومبادرة «ريوقي» لتوفير منصة لبيع منتجات «الريوق» لموظفي الجهات الحكومية، ومبادرة «رفوف» لعرض منتجات العضوات داخل المجلس أو في الدوائر الحكومية، ومبادرة «إماراتي جميلة» لتنظيم رحلات سياحية وتوفير نافذة لعرض منتجات العضوات ومبادرة «سيارتي»، والمعنية بتوفير تمويل لشراء سيارة بنظام القرض الحسن.

وخلال اللقاء، قام وفد مجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال صربيا بجولة في مركز عجمان لريادة الأعمال والتعرف على خدمات المركز بحيث يوفر 64 محلاً بمقاسات مختلفة إلى جانب عدد من القاعات لتنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض المتخصصة على مدار العام، ليمثل المركز انطلاقة لجملة من المشاريع الرائدة ونقطة تواصل هامة تربط أصحاب المشاريع بمجتمع الإمارة.

واستعرض مجلس سيدات أعمال صربيا أهم المشاريع والمنتجات الخاصة بسيدات الأعمال، وأبرز الفرص الاستثمارية التي تعزز فرص التعاون والشراكة بين الطرفين.

#بلا_حدود