الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

«تينابل» تطلق منصّة جديدة لإدارة الثغرات في أجهزة العملاء وفقاً للمخاطر التي تواجهها

أطلقت شركة تينابل، المختصة بالتعرض للمخاطر السيبرانية، اليوم، منصتها Tenable.ep – وهي أول منصة شاملة لإدارة الثغرات تقوم على تحديد المخاطر وتحليلها بعمق وفقاً للتغيرات في متطلبات الحوسبة الديناميكية.

وتجمع المنصة الجديدة جميع منتجات الشركة، في منصة واحدة، ما يتيح للعملاء الاطلاع على كافة الأجهزة المتصلة بالشبكة وكشف الثغرات الأمنية فيها وعرضها في لوحة قياس واحدة وترتيبها حسب الأهمية وإمكانية الاختراق، كما أن النموذج الموحد والمرن في المنصة يسمح للمؤسسات بتوفير الوقت الكافي لتوزيع الرخص على جميع أنواع الأجهزة وفقاً للخطر المحتمل على كل منها، والتعديل وفقاً لما يتناسب مع التغييرات المحيطة بها.

وتعدّ القدرة على سرعة ربط الأجهزة الحديثة بالبيئة المؤسسية أمراً بالغ الأهمية لمبادرات التحول الرقمي والعمل من المنزل. ولكن نماذج تحديد أسعار الأمن السيبراني المصممة لبيئات العمل في مقر المؤسسة يمكن أن تجبر المؤسسات على اختيار تقييم أحد أنواع الأجهزة لديها دون غيره – ما يعني دفع المبالغ المستمرة لتقييم الأجهزة السحابية أو تطبيقات الويب.

وتساهم منصة Tenable.ep في حل ذلك التحدي عبر رخصة موحدة تمنح العملاء مرونة غير مسبوقة ليتمكنوا من اتباع نهج شمولي غير مجزّأ في إدارة الثغرات. كما تتضمن المنصة تطبيقاً غير محدود لحلول Nessus وماسحات تطبيقات الويب دون كلفة إضافية.

وقال رينو ديريسون، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي للتكنولوجيا لدى تينابل: «لا يميّز المهاجمون بين أنواع الأجهزة أو الأنظمة، ولهذا ينبغي أن يعمل المدافعون بالأسلوب ذاته، ما دفعنا إلى تصميم منصة Tenable.ep لمنح المؤسسات القدرة على تحديد كل نوع من الأجهزة ومدى تعرّضه للتهديدات وتوقع الثغرات الأكثر عرضة للاختراق والعمل سريعاً لمعالجة المخاطر الحرجة. تقدم المنصة إدارة الثغرات بشكل يقوم على تحليل المخاطر ضمن حلول موحدة دون الحاجة لشراء منتجات متعددة وإدارة نماذج مختلفة من التراخيص».

بدوره قال ماهر جادالله، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى تينابل: «شهدت الأشهر الـ12 الماضية تحوّل المؤسسات من أجل التكيّف مع التغيرات الراهنة في ممارسات العمل، ولا بد للأمن السيبراني أن يتمتع بالقدرة ذاتها على التكيّف. يمكن للعملاء من خلال منصة Tenable.ep توزيع الموارد بناءً على احتياجاتهم الدقيقة، مع القدرة على تعديل ذلك التوزيع وفقاً للتغير في مساحة الهجمات لديهم».

وقال جاي مارتش، مدير القنوات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: «واجهت المؤسسات تحديات غير مسبوقة عام 2020، ما فرض الضغوطات على كافة جوانب أعمالها. تساعد المرونة التي تحققها المنصة الجديدة في معالجة تلك المشكلة: ففي الوقت الذي تنخفض فيه الميزانية يمكن لشركائنا تقديم الحلول التي تتكيف مع التغيرات الديناميكية في المساحات المعرضة للهجوم لديهم بدلًا من إهمال جانب معين أو أحد أنواع الأجهزة للتركيز على أولويات أخرى، وبهذا يستفيدون من نموذج موحد وأكثر مرونة للترخيص يمنحهم قدراً أكبر من الكفاءة والبساطة».

#بلا_حدود