الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الاتحاد للطيران وHUB71 تدعمان توسع أصحاب المشاريع المبتكرة

الاتحاد للطيران وHUB71 تدعمان توسع أصحاب المشاريع المبتكرة

وقعت الاتحاد للطيران مذكرة تفاهم مع منصة HUB71 منظومة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي، لدعم توسّع أصحاب المشاريع المبتكرة في أبوظبي.

وبموجب مذكرة التفاهم، تصبح الاتحاد شريك الطيران الرسمي لمنصة HUB71 ما يتيح لأكثر من 100 شركة عالمية ناشئة تنضوي تحت مظلتها، إمكانية الحصول على أسعار تفضيلية، بالإضافة إلى تخصيص منصة حجوزات خاصة لتسهيل متطلبات سفرهم.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في مجموعة الاتحاد للطيران، محمد عبدالله البلوكي: «تتطلّع الاتحاد للطيران للتعاون مع منصة HUB71، المبادرة الرئيسية لبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية (غداً 21). فمن خلال هذا التعاون ستتمكن الجهتان من لعب دور حيوي في دفع عجلة التطوّر والتنمية في الإمارة من خلال الاستثمار بالأعمال والمبتكرات والأفراد. وستدعم مذكرة التفاهم جهود الحكومة في تعزيز التنوّع الاقتصادي من خلال تشجيع وتحفيز الشركات التي تهتم بتطوير المبتكرات التكنولوجية في أبوظبي».

وأضاف: «تلعب التكنولوجيا والابتكار دوراً محورياً في دعم الجهود لاستئناف العمليات على صعيد قطاع الطيران في ظل جائحة كوفيد-19. وتتطلع الاتحاد للطيران للعمل مع رواد الأعمال والابتكارات والشركات الناشئة عبر منصة Hub71، بهدف استقطاب ودعم وتمكين المشاريع التجريبية المتسارعة وابتكار حلول واعدة لقطاع الطيران».

وتبدأ الاتحاد، عبر هذه الشراكة في الاستفادة من شبكة Hub71’s العالمية للتواصل مع مجموعة واسعة من الشركات الناشئة لإطلاق مبادرات قائمة على الابتكار، كما ستبحث في إيجاد مزيد من فرص التوجيه والإرشاد، وتنظيم ورش عمل وفعاليات مجتمعية متنوعة.

من جانبها قالت الرئيسة التنفيذية لمنصة Hub71 حنان هرهرة اليافعي: «تعكس شراكتنا الاستراتيجية مع الاتحاد للطيران الأهمية التي نوليها لتوفير الفرص لرواد الأعمال لتوسيع نطاق أعمالهم المبتكرة إلى أسواق عالمية انطلاقاً من أبوظبي. وسنساهم معاً في تنمية مؤسسات التكنولوجيا القادرة على دعم قطاع الطيران من خلال تصدير الابتكارات الجديدة والجريئة».

الجدير بالذكر أن عدد الشركات الناشئة المنضوية تحت مظلة Hub71 ارتفع من 35 شركة إلى 102 منذ يناير 2020، ما يمثّل نمواً بنسبة 191% خلال عام واحد، كما تمكنت المنصة من جمع ما يصل إلى 185 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل «50.4 مليون دولار أمريكي» للشركات الناشئة خلال عام 2020. ويضم مجتمع Hub71 اليوم شركات ناشئة من إسرائيل وكوريا الجنوبية وجمهورية التشيك ونيجيريا، انضمت إلى المنصة في شهر ديسمبر 2020.