الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

نظام المدفوعات «مير» و«نتورك إنترناشيونال» يعززان قبول المدفوعات غير النقدية

نظام المدفوعات «مير» و«نتورك إنترناشيونال» يعززان قبول المدفوعات غير النقدية

ناندان مير، الرئيس التنفيذي للمجموعة في نتورك إنترناشيونال. (من المصدر)

وقع نظام المدفوعات الروسي «مير» و«نتورك إنترناشيونال»، اتفاقية حصرية لقبول مدفوعات بطاقات «مير» في دولة الإمارات.

وفي أعقاب استكمال أول عملية مدفوعات باستخدام بطاقة «مير» بنجاح مؤخراً في إحدى المؤسسات التجارية بدولة الإمارات، ستقوم «نتورك إنترناشيونال» قريباً بربط أجهزة نقاط البيع التابعة لشركائها التجاريين لتمكينهم من قبول عمليات الدفع باستخدام بطاقات «مير» على نطاق أوسع في الدولة.

ويمثل هذا التعاون خطوة بالغة الأهمية لقطاع التجزئة في الدولة، حيث سيتيح لآلاف المتسوقين القادمين من روسيا الاتحادية الاستفادة من خدمات المدفوعات السلسة بفضل بنية المدفوعات التحتية الموثوقة التي توفرها «نتورك إنترناشيونال» باعتبارها أكبر شركة مستحوذة لبطاقات الدفع في دولة الإمارات. فوفقاً لبيانات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، استقبلت دولة الإمارات نحو 728 ألف زائر من روسيا في 2019؛ وتشير بيانات «نتورك إنترناشيونال» إلى أن معظم المدفوعات التي أجراها المتسوقون الروس كانت في قطاعي الضيافة المحلي والسفر.

وقال ناندان مير، الرئيس التنفيذي للمجموعة في «نتورك إنترناشيونال»: «تجسد هذه الاتفاقية خطوة بالغة الأهمية بالنسبة لنا في ’نتورك إنترناشيونال‘، إذ تأتي في إطار التزامنا المتواصل بتعزيز البنية التحتية للمدفوعات في المنطقة. ويسعدنا مواصلة دعم شركائنا في قطاع التجزئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ممن يتطلعون إلى استقطاب المزيد من المتسوقين الروس عبر قبول مدفوعات بطاقات ’مير‘ بسهولة من خلال شبكة نقاط البيع التابعة لنا».

من جانبه، قال فلاديمير كومليف، الرئيس التنفيذي لنظام «مير» للمدفوعات: «لطالما كانت دولة الإمارات واحدة من أبرز الوجهات السياحية المفضلة لدى المواطنين الروس، ويقصدها سنوياً مئات الآلاف لأغراض السياحة والعمل. ونهدف من خلال شراكتنا مع نتورك إنترناشيونال إلى دعم حاملي بطاقات مير عبر تمكينهم من استخدام بطاقاتهم في دولة الإمارات بمنتهى السهولة والسلاسة».