السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مجموعة الإمارات وهيئة الطرق والمواصلات تعززان التعاون الاستراتيجي في إدارة الأصول

وقعت مجموعة الإمارات وهيئة الطرق والمواصلات، اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل أفضل الممارسات التي تعزز وتنمي كفاءات أكبر في جميع الأنشطة المتعلقة بإدارة الأصول لكلتا المؤسستين.

ويشمل التعاون والتبادل المفتوح بين مجموعة الإمارات وهيئة الطرق والمواصلات تبادل المعرفة في مجالات استدامة الأصول، وتحسين استخدام دورة حياة الأصول، وتعزيز العائدات على الأصول.

وقع مذكرة التفاهم عبر الاتصال المرئي عن بُعد، علي مبارك الصوري، النائب التنفيذي للرئيس لشؤون مكتب الرئيس وإدارة المرافق والمشاريع والمشتريات غير المتعلقة بالطائرات والخدمات اللوجيستية لمجموعة الإمارات، وناصر بو شهاب، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات. وحضر حفل التوقيع أعضاء من فريق الإدارة التنفيذية في مجموعة الإمارات وهيئة الطرق والمواصلات.

وقال علي مبارك الصوري: «تمثّل الإدارة الفعَّالة للأصول جانباً مهماً من عمليات كل مؤسسة ووضعها المالي ونموها العام. ونحن نتطلع من خلال اتفاقية اليوم إلى تعزيز العلاقات مع هيئة الطرق والمواصلات وتطوير علاقة بنّاءة وتعاونية. وتمتلك مجموعة الإمارات خبرات وقدرات ذات مستوى عالمي في إدارة الأصول من خلال بصمتنا المحلية والعالمية، ونأمل في تعزيز تعاوننا مع هيئة الطرق والمواصلات في الأمور ذات الاهتمام المشترك في مجالات التدريب وأدوات القياس والأطر ضمن المعايير المعتمدة دولياً للحصول على أكبر قيمة ممكنة من أصولنا».

من جانبه، قال ناصر بوشهاب: «نسعى دوماً إلى تحقيق الاستدامة لأصول الهيئة الرئيسية لضمان استمرارية تقديم الخدمات، لا سيما أن الهيئة تمتلك الكثير من الأصول والممتلكات المختلفة تتمثل في الطرق والجسور والأنفاق والمترو والترام والحافلات ومركبات الأجرة ووسائل النقل البحري، وغيرها، وقد تم وضع خطط لإدامتها والمحافظة عليها للسنوات المقبلة. ونحن على ثقة بأن التعاون مع مجموعة الإمارات سوف يثري تجربة الجانبين، ويضمن تطوير الأداء المؤسسي، خصوصاً وأن الأصول تعتبر رأس المال الحقيقي في القطاع الاقتصادي، ما يتطلب الحفاظ عليها واستدامتها، وتطوير دورة حياتها وفق أرقى المعايير العالمية، وهو ما يأتي من خلال اطلاعنا على تجارب نظرائنا في هذا المجال».