الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
(من المصدر)

(من المصدر)

«خطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل» تعزّز ثقافة الادخار

تكللت «خطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل» التابعة لمركز دبي المالي العالمي، بعد عام واحد من إطلاقها الأولي، بالنجاح، و ذلك مع وجود أكثر من 127 مليون دولار أمريكي في الأصول الخاضعة للإدارة اعتباراً من 1 فبراير 2021، الأمر الذي يشجّع ويسهّل اتّباع نهج جديد للمدخرات في مكان العمل.

وأطلقت الخطة في فبراير العام الماضي لموظفي مركز دبي المالي العالمي، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، حيث عملت على تقديم منافع تدريجية لنهاية الخدمة، وأعادت هيكلة خطة مزايا الموظفين المحدّدة مسبقاً، لتصبح خطّة مموّلة ومدارة باحتراف. وتوفّر الخطة الادخار الطوعي الذي يساعد الموظفين العاملين في مركز دبي المالي العالمي على زيادة مدخراتهم.

وخلال عام واحد فقط، التحق 19,182 موظفاً يمثلون 1187 صاحب عمل في «خطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل» واختار عدد كبير من بين هؤلاء الموظفين تقديم مساهمات طوعية إضافية تقتطع من رواتبهم، الأمر الذي يدلّ على الثقة في خطة الادخار المتوسطة إلى طويلة الأجل، التي تخول للموظفين التخطيط لمستقبلهم المالي، خاصة مرحلة التقاعد.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «يفخر مركز دبي المالي العالمي بتقديم أول خطة ادخار للموظفين من نوعها في المنطقة، كما نسعد بمستوى الإقبال الشديد من الشركات والموظفين عليها. إن تقديم مركز دبي المالي العالمي خطة صناديق مدخرات الموظفين في مكان العمل، واحدة من العديد من المبادرات التي تبناها مركز دبي المالي العالمي للمساهمة في خطة دبي 2021 لجعل الإمارة مركزاً للاقتصاد العالمي ومكاناً مفضلاً للعمل والحياة»

#بلا_حدود