السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

محمد المرزوقي رئيساً للخدمات المصرفية العالمية في «إتش إس بي سي» الإمارات

محمد المرزوقي رئيساً للخدمات المصرفية العالمية في «إتش إس بي سي» الإمارات

محمد المرزوقي. (من المصدر)

أعلن بنك HSBC عن تعيين محمد المرزوقي لتولي منصب رئيس الخدمات المصرفية العالمية في الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد الحصول على الموافقة اللازمة من الجهات التنظيمية المحلية.

ويأتي هذا المنصب الوظيفي الذي تم إنشاؤه مؤخراً ضمن بنك HSBC ليعكس مدى طموح البنك لتنمية أعماله في الإمارات وعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، ما يعزز مكانته كبنك دولي رائد في المنطقة. ولقد شغل محمد سابقاً منصب رئيس التغطية الائتمانية لإمارة أبوظبي ضمن إدارة الخدمات المصرفية العالمية لدى HSBC.

ويستثمر بنك HSBC لتوفير الدعم لعملائه من الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات لتلبية احتياجات تعاملاتهم المصرفية والاستثمارية إلى جانب خطط البنك لتوسيع إمكاناته وقدراته الرائدة في السوق في مجال التمويل المستدام والبنية التحتية الذكية والتجارة الرقمية وتدفقات رأس المال. وسيلعب محمد دوراً رئيسياً في تنفيذ هذه الاستراتيجية وإدارة علاقات HSBC مع عملاء الخدمات المصرفية العالمية في دولة الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات العربية المتحدة ورئيس إدارة الأعمال الدولية لبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود، عبدالفتاح شرف: «لطالما كان محمد يمثل قوةً دافعةً في تحقيق النجاح لأعمال بنك HSBC الإمارات في مجال الخدمات المصرفية العالمية لسنوات عديدة. وإن تعيينه لا يؤكد مدى التزام HSBC بتطوير المهارات الإماراتية فحسب بل يؤكد استمرار البنك بتوسيع دعمه للخطط طويلة الأجل لأكبر شريحة من عملائنا في دولة الإمارات، ومساعدتهم على تحقيق الازدهار بشكل مستدام لعقود قادمة».

ومن جانبه قال محمد المرزوقي: «أنا فخور للغاية بتولي قيادة أعمال الخدمات المصرفية العالمية لبنك HSBC في الإمارات في مثل هذه المرحلة المهمة من تاريخ الدولة. ومن أهم أولوياتي في هذا المنصب هي ضمان استمرارنا بالعمل بخطى سريعة لتوفير الخدمات للعملاء وربطهم برؤوس الأموال والخبرة التي ستدعم مراحل نموهم في المرحلة القادمة».

وجدير بالذكر أن محمد المرزوقي أمضى كامل مسيرته المهنية في العمل مع بنك HSBC وهو يتمتع بخبرة تزيد على 18 عاماً في مجال أعمال الخدمات المصرفية الاستثمارية والمؤسساتية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.