الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
No Image Info

إعمار العقارية وإعمار مولز تقدمان توصية للمساهمين للاندماج

أعلنت كل من شركة إعمار العقارية، وشركة إعمار مولز، بأن أعضاء مجلسَي إدارة الشركتين قد صوتوا على تقديم توصية إلى مساهمي كل منهما بدمج كامل أسهم الشركتيْن.

وقالت إعمار العقارية في بيان لسوق دبي المالي اليوم، إن الإندماج المقترح قد حظي بتأييد تام وتوصية أعضاء مجلس إدارة كل من إعمار العقارية وإعمار مولز (ممثلاً من خلال أعضائه المستقلين).

وأشار البيان إلى أن الاندماج سيؤدي إلى تعزيز مكانة شركة إعمار العقارية كأكبر شركة عقارية متكاملة ومتنوعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولفت البيان إلى أن الاندماج سيؤدي إلى خلق قيمة قوية لكل من مساهمي إعمار مولز وإعمار العقارية، ومن المتوقع أن يحقق عدة فوائد أبرزها، ترسيخ مكانة شركة إعمار العقارية بصفتها أكبر شركة عقارية متكاملة ومتنوعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأصول تبلغ قيمتها الإجمالية 117 مليار درهم بنهاية 2020 وإيرادات بلغت قيمتها 19.7 مليار درهم في 2020 من خلال رسملة سوقية ضمنية بمبلغ 29 مليار درهم.

ووفقاً للبيان من المقرر أن يتم الاندماج المقترح في صورة عملية اندماج قانوني مع مساهمي إعمار مولز (باستثناء شركة إعمار العقارية) الذين سيحصلون على 0.51 سهم من إعمار العقارية مقابل كل سهم من أسهم إعمار مولز، بما يمثّل علاوة بنسبة 7.1% على سعر إغلاق إعمار مولز في 1 مارس 2021 وهو آخر يوم تداول قبل هذا الإعلان، وعلاوة قدرها 11.2% على معامل تحويل السوق الضمني بناء على متوسط الأسعار المرجح للحجم خلال الشهر الماضي حتى 1 مارس 2021.

ولفت البيان إلى أنه سيتم حل شركة إعمار مولز ككيان قانوني في تاريخ سريان الاندماج وبعد ذلك سيتم إعادة تشكيل أعمال شركة إعمار مولز تحت مظلة شركة إعمار لإدارة مراكز التسوق، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل إعمار العقارية والتي ستستمر في تطوير مجموعة من مراكز التسوق المتميزة وأصول التجزئة وامتلاكها، وستبقى إعمار العقارية مدرجة في سوق دبي المالي.

وبحسب البيان، في 16 مارس 2021 أو حواليه، تعتزم إعمار وإعمار مولز نشر نشرة مساهمين تحتوي على الشروط والأحكام الكاملة للاندماج ليتم دراستها ومراجعتها من قبل المساهمين قبل انعقاد اجتماعات الجمعية العمومية لكل من إعمار العقارية وشركة إعمار مولز.

#بلا_حدود